[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

اعتراض 5 طائرات مسيرة وصاروخين باليستيين للحوثيين تجاه السعودية بـ24 ساعة

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيرة وصاروخين باليستيين للحوثيين تجاه السعودية بـ24 ساعة


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية السعودية طائرتين مسيرتين بدون طيار، لتصبح عدد الطائرات المسيرة بأقل من 24 ساعة 5 مسيرة مفخخة إلى جانب صاروخين باليستيين للحوثيين تجاه السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن التحالف، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما من وصفتها ب"المليشيا الحوثية الإرهابية" تجاه خميس مشيط.
وجاء الإعلان، بعد أن أعلن التحالف خلال الساعات الماضية، اعتراض ثلاث طائرات على الأقل، أطلقها الحوثيون باتجاه الجانب السعودية.
كما أعلن التحالف، عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستييو أطلقتهما الميلشيات المدعومة من إيران، باتجاه كلٍ من خميس مشيط ومدينة نجران في الجنوب السعودي.
وأعلن التحالف أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك"، وأشار إلى "محاولات المليشيا العدائية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها".
الجدير بالذكر، أن التصعيد في أعقاب تصريحات أمريكية، بشان الحوثيين، أشارت إلى التعامل مع الجماعة في طرف في الواقع، ولاقى التصريح، انتقادات من قبل مسؤولين في الحكومة المنية.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى