[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: الحوثيون يفشلون بإطلاق صاروخ باليستي وقتلى وجرحى بصفوفهم

الحديدة: الحوثيون يفشلون بإطلاق صاروخ باليستي غربي اليمن باتجاه السعودية وقتلى وجرحى بصفوفهم


كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن اليوم، ما وراء انفجار غامض دوى في مدينة الحديدة غربي البلاد، فجر اليوم، وخلف رعباً في أوساط السكان، جراء انفجار صاروخ باليستي حاول الحوثيون إطلاقه وفشلوا ليسقط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأشارت المشتركة، في بيان إلى أن إطلاق غير ناجح لصاروخ باليستي ، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين ، أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في موقع الإنطلاق بمدينة الحديدة.
وأضافت أن المليشيات الحوثية المدعومة من إييران فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من مناطق سيطرتها شرق كيلو 16 شمال شرق مدينة الحديدة تزامنا مع إعلانها استهداف السعودية بخمسة صواريخ باليستية.

وأضاف أن الصاروخ انفجر في مكان الإقلاع وسمع دوي الانفجار الكبير كل سكان مدينة الحديدة وأثار الرعب في صفوفهم . كما أضاء الانفجار سماء الأحياء الشمالية والشرقية للمدينة.
وكان سكان أفادوا فجر اليوم، بسماع انفجار كبير بقيت تفاصيله غامضة، قبل أن يُكشف عن المحاولة الحوثية الفاشلة بإطلاق صواريخ باليستية.
وجاء التطور، بالترافق مع تصعيد الحوثيين هجماتهم تجاه السعودية، حيث أعلنوا خلال اليومين الأخيرين، إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، قال التحالف إن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى