تغطية بالفيديو.. عرس فني يتصدر شبكات التواصل في يوم الأغنية اليمنية

تغطية بالفيديو.. عرس فني يتصدر شبكات التواصل في يوم الأغنية اليمنية
صورة متداولة في يوم الأغنية اليمنية تظهر كوكبة الفنانين اليمنيين (فيسبوك)

تغطية بالفيديو.. عرس فني غير فيديو يتصدر شبكات التواصل في يوم الأغنية اليمنية


لم تكن كأي المناسبات التي يُعلن عنها ويتم الاحتفاء بها في اليمن بإطار أو بآخر، بل أظهرت الساعات والأيام القليلة الماضية، مكانة خاصة تحتلها الأغنية اليمنية تصدرت شبكات التواصل بمختلف الإبداعات.
وخلال الساعات اليمنة، نشر مغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بما في فيسبوك عدداً كبيراً من الأغاني والتسجيلات المصورة إلى جانب الصور الرمزية والمنشورات التي تحتفي بيوم الأغنية تحت هاتشاج #يوم_الأغنية_اليمنية، ليصفه البعض بأنه “عرس فني حقيقي” فاق التوقعات.
ووفقاً لما رصد نشوان نيوز، فقد سعى اليمنيون في مواقع التواصل إلى الاحتفاء بالفن وبالأغنية كلاً من ازاوية يحاول من خلالها الوفاء للفنانين والشعراء وللأعمال الفنية النادرة التي أطربت قلوب اليمنيين.
ولم يغب الفنانون والمطربون من رواد مواقع التواصل، عن تقديم أعمال وتسجيلات مصورة خاصة في المناسبة، كما أن العديد من محبي الأغنية سجلوا مقاطع فيديو يرددون فيها أغنيات متنوعة.
وكتب الموسيقار أحمد فتحي والذي ظهر بأكثر من تسجيل، على حسابه في تويتر “غنوا معي على هاشتاقتدلعين وسيتم مشاركة كل فيديوهاتكم على الصفحة”.

ودون يمنيون ذكريات وقصص فنية، حيث كتب الصحفي غمدان اليوسفي إن “أول حفلة موسيقية يمنية حضرتها كانت للراحل كرامة مرسال في المركز الثقافي الفرنسي بصنعاء، ربما كانت تلك الفترة أفضل فترة ثقافيا منذ عقود.. كانت مؤسسة العفيف واتحاد الأدباء والمركز الفرنسي والمصري ووو، لديهم فعاليات أسبوعية. وكانت صحيفة (الثقافية) رافعة لكل هذا”.

ونشر الفنان حسين محب العديد من مقاطع الفديو على قناه، بالمناسبة، كما تفاعل بنشر صورة ب”كوكبة الغناء اليمني تزهر بنجوم زاخرة تنثر الضوء والعطر كشلال منهمر، النغم حياة الروح، ولا ينفر منه إلا فاسد الطبع والمزاج”. حد وصفه.

 

 

 

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية