[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إحباط تحركات جديدة للحوثيين في الجاح جنوب الحديدة وقتلى في صفوفهم

القوات المشتركة في اليمن تعلن إحباط تحركات جديدة للحوثيين في الجاح جنوب الحديدة وقتلى في صفوفهم


قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيات الحوثيين في محافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم، إثر مواجهات مع القوات الحكومية المشتركة جنوب المحافظة.
وأفاد الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، أن عدد من مسلحي ميلشيات الحوثي قتلوا وأصيب آخر، أثناء إحباطها، تحركات ومحاولات تسلل صوب منطقة الجاح جنوب الحديدة.
وأضاف المصدر أن وحدات الاستطلاع رصدت تحركات للمليشيات المدعومة من إيران في مديرية بيت الفقيه من جهة مزارع الحسينية تزامنا مع محاولة تسلل إلى مزارع قريبة من خطوط التماس شرق منطقة الجاح الاستراتيجية في ذات المديرية وسرعان "ما تم التعامل معها بحزم".
وأشار إلى أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في الجاح تصدت للمليشيات وأجبرتها على العودة من حيث أتت بعد مقتل وجرح عدد منهم وتدمير عربة متحركة تحمل سلاح رشاش، من دون أن يتسنى على الفور، الحصول على مزيد من التفاصيل من مصادر مستقلة.
الجدير بالذكر أن الجاح إحدى مناطق جنوب الحديدة التي تشهد مواجهات متجددة، أخرها منذ أسبوع، في ظل الخروقات المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ سنوات، وتقول الحكومة إنه تحول لغطاء لانتهاكات الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة وأجزاء واسعة من الحديدة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى