[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معارك عنيفة بأكثر من جبهة في مأرب وخسائر بشرية ومادية للحوثيين

معارك عنيفة بأكثر من جبهة في مأرب وسط اليمن وخسائر بشرية ومادية للحوثيين


تشهد جبهات المواجهات جنوب غرب محافظة مأرب وسط اليمن، معارك عنيفة، بين قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف من جهة وبين ميليشيات الحوثيين من جهة أخرى، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مسلحي الجماعة في أكثر من جبهة للمواجهات.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن معارك عنيفة دارات في جبهات المشجع والكسارة وصولاً إلى مديرية رحبة، وحتى جبهة صرواح.
ووفقاً للمصدر، فقد تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، من استعادة السيطرة في مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مارب، بعد مواجهات تكبد خلالها الحوثيون خسائر بشرية ومادية.
وفي جبهة الكسارة، دارت مواجهات عنيفة، قالت قوات الجيش فيها إن الحوثيين تكبدوا خلالها خسائر بعشرات القتلى والجرحى كما أسُر آخرون، بالإضافة إلى السيطرة على آليات كانت بحوزتهم.
وفي جبهة المشجع، التي تشهد هي الأخرى، مواجهات عنيفة، نفذت مقالات التحالف العربي عدة غارات جوية، قالت قوات الجيش، إنها استهدفت تجمعات وتعزيزات للحوثيين، ونتج عنها تدمير 3 عربات و6 أطقم، ومقتل من على متنها.
وامتدت المواجهات إلى جبهة صرواح، التي شهدت تبادلاً للقصف المدفعي، وسط معلومات عن خسائر في صفوف مسلحي ميليشيات الحوثي، من دون أن تتوفر على الفور، مزيد من التفاصيل، بشأن خسائر القوات الحكومية.
وتشهد مأرب، معارك متجددة، ترتفع وتيرتها من حين لآخر، منذ أكثر من عام، مع محاولات الحوثيين الحثيثة للتقدم صوب المدينة، التي تعد من أهم المدن الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية شمالاً، كما تستضيف أكثر من مليوني نازح.

عناوين ذات صلة:

المقاومة الوطنية تعليقاً على مجزرة الحوثي في مأرب: لن تتوقف إلا بردع
الحكومة تحذر: الحوثي يقيم مئات معسكرات تجنيد الأطفال بغطاء المراكز الصيفية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى