ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا في اليمن والصحة تحذر: موجة ثالثة

ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا في اليمن والصحة تحذر: موجة ثالثة
حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن (أرشيف - وكالات)

ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا في اليمن الثلاثاء والصحة تحذر: موجة ثالثة من الوباء وعدن في الصدارة


سجلت لجنة الطوارئ العليا لمواجهة وباء كورونا – كوفيد19 في اليمن ، ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين، بينهما حالتا وفاة في عدن ، بالترافق مع إعلان الصحة عن موجة ثالثة من الوباء في البلاد.
وأوضحت اللجنة في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها سجلت الساعات الأخيرة 39 إصابة في 6 محافظات بارتفاع لأكثر من الضعف، مقارنة بحالات أمس 15 حالة.
وتشمل الحالات الجديدة 18 حالة جديدة في عدن (إلى جانب حالتي وفاة) وتسع حالات في حضرموت وخمس في لحج وثلاث حالات في مأرب ومثلها في تعز وحالة واحدة في أبين.
في المقابل، سجلت اللجنة 17 حالة شفاء، موزعة بين 15 حالة في محافظة عدن، وحالتين في محافظة مأرب وسط البلاد.
وحسب اللجنة، فقد فحصت اليوم، أكثر من 4 آلاف حالة، في حين بلغ إجمالي الحالات المؤكدة (7347) منها (1407) وفاة و(4543) تعافي.
وجاء التطور، بعد ساعات من توجيهات أصدرها وزير الصحة في اليمن قاسم بحيبح إلى جميع مراكز العزل في مناطق نفوذ الحكومة لرفع جاهزيتها والاستعداد بأقصى طاقتها الممكنة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وقال بحيبح في مقابلة على قناة “اليمن” الفضائية الرسمية، إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس المرصودة مخبريا تتجاوز 20 حالة يوميا منذ أسبوعين، بينما لا يمثل هذا العدد سوى 10 بالمئة من الحالات الموجودة في المجتمع.

الجدير بالذكر، أن البيانات المعلنة، لا تمثل سوى الجزء اليسير، إذ أن الأعداد الفعلية، من المرجح أن تكون أعلى بكثير بدون مقارنة، إلا أنها لا تصل المستشفيات الرسمية، كما أن العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين لا تعلن عن أي إحصائيات حول تفشي الوباء.

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية