متحدث الجيش يوجز المستجدات الميدانية: تقدم في مأرب والجوف

متحدث الجيش يوجز المستجدات الميدانية: تقدم في مأرب والجوف
المتحدث باسم قوات الجيش الشرعية في مأرب العميد عبده مجلي (إعلام الوزارة)

متحدث الجيش في اليمن يوجز المستجدات الميدانية مؤخراً: تقدم في مأرب والجوف بإسناد التحالف


قال المتحدث باسم قوات الجيش اليمني اليوم الجمعة، إن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية تمكنت من خلال الأيام الماضية من التقدم في أكثر من جبهة وسط خسائر لميلشيات الحوثيين في أكثر من جبهة.
جاء ذلك في إيجاز صحفي اليوم الجمعة، استعرض فيه مستجدات الأيام الماضية، حيث قال إن “التقدمات النوعية تتواصل في جبهتي مراد و رحبة بمحافظة مأرب، حيث تم تحرير أكثر من 75 كيلو متر خلال الأيام الماضية، بعد السيطرة على مناطق استراتيجية وقطع طرق الإمداد على مليشيات الحوثي”.
وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، وتدمير معدات وأسلحة وعربات قتالية بغارات الطيران والمدفعية، كما استعاد الجيش الوطني أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة”.
وأفاد مجلي، ان قوات الجيش في جبهات المشجح والكسارة وصرواح، وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، حققت ما وصفها بأنها “انتصارات مهمة ضد مليشيات الحوثي”.
وقال إن “عمليات الجيش في هذه الجبهات تركزت في “الهجوم المضاد والالتفاف والتطويق والكمائن والقضاء على الأنساق والهجمات والتسللات للمليشيات الحوثية” مما أدت إلى تحقيق أهدافها وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

في محافظة الجوف، قال المتحدث إن قوات الجيش تنفذ وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية هجمات نوعية وحررت سلسلة جبال قبيان الاستراتيجية في جبهة القعيف شمال شرق محافظة الجوف.

وأضاف “ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية، نفذت عمليات إغارة وكمائن محكمة في جبهات الجدافر والخنجر بمحافظة الجوف أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وان طيران التحالف نفذ عدة غارات استهدفت أسلحة ومعدات وعربات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية”.

وفي تعز، قال مجلي إن قوات الجيش صدت “تسللات وهجمات نفذتها المليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز”، مشيراً إلى أن خسائر في صفوف الحوثيين. ولم يتسن على الفور، الحصول على تعليق من الجماعة بشأن المعلومات.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية