[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجيش يستعيد مواقع في مأرب بعد يوم ثقيل على الحوثيين بالخسائر

الجيش يستعيد مواقع في مأرب بعد يوم ثقيل على الحوثيين بالخسائر البشرية والمادية وسط اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على العديد من المواقع غرب محافظة وسط اليمن، بعد يوم من معارك عنيفة تكبدت خلالها ميلشيات الحوثيين خسائر كبيرة خلال المواجهات، إلى جانب غارات جوية عنيفة نفذتها مقاتلات التحالف.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش استعادت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مواقع عدة غرب مأرب، حيث تدور مواجهات عنيفة، في جبهتي الكسارة ومديرية رحبة .
ووفقاً للمصدر، فقد تمكن رجال الجيش من استعادة "طقمين عسكريين من قبضة المليشيات بما عليها من عتاد، إضافة إلى أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة"، إلى جانب تدمير 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات حوثية، بنيران المدفعية.
إلى جانب ذلك، قالت مصادر الجيش، إن مقاتلات التحالف طيراةن تحالف دعم الشرعية، دمرت فيما دمرت 4 عربات مدرعة في مواقع متفرقة غرب مارب، بما أدى إلى مقتل جميع على متنها.
وتأتي التطورات، في أعقاب تكبد الحوثيين خسائر ثقيلة، خلال اليومين الأخيرين، حيث أفادت مصادر متعددة، بمقتل العشرات من مسلحي الجماعة، بموجة المعارك والغارات الجوية التي نفذها التحالف أمس الأول.
ووفقاً للمصادر، فقد دشن الحوثيون موجة تصعيد على امتداد العديد من جبهات غرب مأرب، منذ أيام، حيث تدور معارك متواصلة، وسط تباين المعلومات بشان الخسائر.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى