[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةأنشطة ومجتمع

تعز: المشتركة تمول تأهيل الطريق الساحلي ذوباب- باب المندب

تعز: المشتركة تمول مشروع تأهيل الطريق الساحلي بين ذوباب - باب المندب جنوبي غرب اليمن


قالت القوات المشتركة في اليمن إنها وقعت أمس الخميس، اتفاقاً على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الطريق الدولي الساحلي من باب المندب إلى مديرية ذوباب بالساحل الغربي، في الوقت الذي تمثل فيه الحفريات كابوساً للمسافرين.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه بموجب الاتفاق ستبدأ الشركة المنفذة وقعت القوات المشتركة مع شركة اللجامي للمقاولات اعمال المشروع الذي تموله القوات المشتركة ابتداء من منتصف شهر سبتمبر2021م وتنتهي في شهر ابريل2022.

وفازت الشركة المنفذة بعقد التنفيذ الذي تبلغ تكلفته 3 مليارات وثمانمائة مليون ريال يمني؛ وفقا لقانون المناقصات والمزايدات وبإشرف مهندسين من القوات المشتركة .

الجدير بالذكر، أن الحفريات في الطريق الساحلي، تعد بمثابة تهديد مستمر للسائقين خلال التنقل، إذ تقف وراء العديد من الحوادث المميتة، وفقاً لسكان لنشوان نيوز.

وحسب المصدر،تنبع أهمية تأهيل الطريق بكونه يربط المحافظات المطلة على الساحل الغربي بالمحافظات المطلة على خليج عدن وبحر العرب وأهم طرق التجارة بين المحافظات الساحلية ومحافظات الداخل

ويعد الطريق الدولي الساحلي من المشاريع التنموية الرائدة على مستوى الجمهورية كونه يربط الجمهورية اليمنية بسلطنة عمان شرقا والمملكة العربية السعودية شمالا.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى