[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الولايات المتحدة: الحوثيون يمنعون الخدمات عن العبدية ويستخفون بالمدنيين

الولايات المتحدة: الحوثيون يمنعون الخدمات عن العبدية ويستخفون بحياة المدنيين من خلال التصعيد في مأرب وسط اليمن


أدانت الولايات المتحدة الأمريكية تصعيد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مأرب وسط اليمن، وقالت إن الحوثيين يستخفون بحياة المدنيين ويمنعون الخدمات عن سكان منطقة العبدية وسط البلاد، بما يفاقم الأزمة الإنسانية المتردية اصلاً.
وأوضح بيان صادر عن الخارجية الأمريكية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن تصعيد الحوثيين حول مأرب يظهر يظهر استخفافًا صارخًا بسلامة المدنيين. وأنهم يعيقون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية ، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان العبدية.
وأضاف البيان أن هذه الأعمال تفاقم الوضع الإنساني المتردي فعلياً في اليمن، وقد تسببت في نزوح المزيد من اليمنيين داخليًا. وحثت الولايات المتحدة الحوثيين على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى. وأكدت أنها وبناء على تصريحات الأمم المتحدة هذا الأسبوع ، فهي على استعداد مع شركائها لتقديم هذه المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لسكان مأرب.

وكرر البيان الدعوة للحوثيين الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب ، والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي لإنهاء الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى