إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين غرب تعز ومواجهات في الحديدة

إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين غرب تعز ومواجهات في الحديدة
القوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة هجومية للحوثيين في الحديدة (أرشيف)

المشتركة تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين غرب تعز ومواجهات في الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة غربي اليمن اليوم، أنها أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين بدون طيار للحوثيين المدعومين من إيران، غرب محافظة تعز بالترافق مع مواجهات شهدتها الحديدة.
وأوضح الإعلام العسكري في بيان اليوم أن الدفاعات الجوية للقوات المشتركة طائرتين مسيرتين هجوميتين للمليشيات الحوثية في سماء منطقة البرح غرب تعز.

وأشار إلى أن الطائرتين حاولتا التحليق فوق مواقع عسكرية وسرعان ما تم التعامل معها قبل بلغوغ أهدافها.

ولفت أن إحدى الطائرتين تم التشويش عليها وإنزالها سليمة فيما تم إعتراض الأخرى وإسقاطها بالسلاح المناسب، وتم نقلهما إلى الجهات المختصة.

وجاء التطور، بالترافق مع تصعيد الحوثيين غرباً، بتكثيف التحركات الميدانية وهجمات الطائرات المسيرة.
في الأثناء، قالت المشتركة، إنها وجهت اليوم الأربعاء 27 اكتوبر، ضربات موجعة للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة أن وحدات الاستطلاع “رصدت ضمن خروقات المليشيات التابعة لإيران تجمعات مسلحة وتحركات جنوب وجنوب غرب مركز مديرية حيس وشرق منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا وسرعان ماتم التعامل معها بنجاح”.
وفيما لم يصدر الحوثيون تعليقاً فورياً، قالت المشتركة إنها حققت “إصابات مباشرة” وكبدت الميلشيات “خسائر بشرية ومادية، وإجبار البقية على الفرار بعيدا عن خطوط التماس“.

ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة برعاية الأمم المتحدة، تشهد الحديدة خروقات متكررة يتبادل فيها الطرفان الاتهامات، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول إلى غطاء لانتهاكات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران واستمرار سطوتها في المحافظة الساحلية.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية