مأرب: 25 غارة للتحالف والحوثيون يستهدفون المدينة بصاروخ باليستي

مأرب: 25 غارة للتحالف والحوثيون يستهدفون المدينة بصاروخ باليستي
لحظة سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون استهدف مدينة مأرب (شبكات تواصل)

مأرب: 25 غارة للتحالف والحوثيون يستهدفون المدينة بصاروخ باليستي وأبراج اتصالات وسط اليمن


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، أنه واصل عملياته الجوية ضد أهداف تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في محافظة مأرب وسط البلاد، فيما واصلت الميليشيات استهداف المدينة بصاروخ باليستي بعد قصف أبراج الاتصالات لشركتي سبأفون وإم تي إن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن التحالف أنه نفذ 25 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية بصرواح والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأشار التحالف إلى عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على أكثر من 115 قتيلاً من الحوثيين.
في مأرب أيضاً، أفادت مصادر محلية، بسقوط صاروخ باليستي إيراني الصنع في حي الزراعة المكتظ بالسكان وسط المدينة مساء الخميس.
وأفاد وزير الإعلام معمر الإرياني أن الصاروخ أسفر عن احتراق باصين للنقل كانا فارغين لحظة القصف، وتضرر عدد من منازل المواطنين في المنطقة.
وأضاف في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن مليشيا الحوثي تستمر بـ”إرسال الصواريخ الباليستية ايرانية الصنع فوق رؤوس المدنيين والنازحين في الاحياء السكنية بمدينة ومديريات محافظة مأرب، مخلفة مئات القتلى وجرحى بين النساء والأطفال، وتشريد الآلاف من الأسر في موجات نزوح جديدة، في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر”.

وتشهد مأرب تواصلاً للمعارك العنيفة، في ظل أزمة في الاتصالات بعد استهداف الحوثيين أبراج الاتصالات التابعة لشركتي سبأفون وإم تي إن يمن.
وفي بيان له قال وزير الإعلام إن “إستهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران ابراج الاتصالات لشركتي سبافون و MTN في منطقة جبل البلق بصاروخ بالستي وخروج الخدمة عن مدينة مأرب ومديرية الوادي، محاولة لعزلها والتغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها بحق المدنيين والنازحين في المحافظة”.
وأضاف أن “هذا الاستهداف الآثم امتداد لسياسة الارض المحروقة التي انتهجتها مليشيا الحوثي الارهابية منذ انقلابها على الدولة، واستهدافها المتعمد للبنية التحتية من مباني حكومية وطرق وانفاق وجسور وشبكات الاتصالات والكهرباء والمياه، وتدميرها الممنهج للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص”.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية