[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القوات المشتركة تحرر مناطق استراتيجية قرب حدود محافظتي تعز وإب

القوات المشتركة تحرر سلسلة جبلية ومناطق استراتيجية قرب حدود محافظتي تعز وإب جنوبي غرب اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن، أنها تمكنت من تحرير سلسلة جبلية ومناطق استراتيجية بمحيط مديرية حيس في محافظة الحديدة على الحدود الإدارية بين محافظتي تعز وإب جنوبي غربي البلاد.

وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة أنها أحرزت الساعات الماضية، تقدما في عدة مناطق ضمن تنفيذ خطة إعادة التموضع، وسط خسائر فادحة للمليشيات الحوثية في جبهة حيس.

وأضاف أن هجوما واسعا من عدة محاور نفذته وحدات نوعية تكلل بتطهير مناطق (سقم، والمحجر، والجبلين) ومناطق استراتيجية شرق وشمال وشمال غرب حيس، ظلت تتمركز فيها المليشيات الحوثية طيلة ال 7 سنوات الماضية.

وأعلن المصدر تحرير مساحات واسعة من المناطق المستهدفة والتمركز فيها، فيما لاذت مليشيات الحوثي بالفرار بعد خسائر بشرية ومادية في صفوفها أثناء الاشتباكات وأخرى بضربات مدفعية القوات المشتركة وطيران التحالف العربي.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق جانبا من تمركز وحدات من القوات المشتركة في سلسلة جبلية استراتيجية عقب تحريرها.

يشار إلى أن التطور يأتي في أعقاب، إعلان القوات المشتركة إعادة انتشارها جنوب الحديدة، من خلال الانسحاب من العديد من المناطق المحكومة باتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة بشأن الحديدة، وتقول الحكومة إنه تحول لغطاء لانتهاكات الحوثيين.

وعلى الرغم من مرور ثلاثة أعوام، بقي اتفاق ستوكهولم محصوراً على وقف العمليات العسكرية للحكومة الشرعية، في حين استغل الحوثيون الاتفاق للتقدم في محافظة مأرب وسط البلاد ومناطق متعددة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى