[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تقدم جديد للقوات المشتركة في جبل راس وحيس الحديدة ومقبنة تعز

تقدم جديد للقوات المشتركة في جبل راس وحيس الحديدة ومقبنة تعز غربي اليمن


واصلت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، تقدمها في مناطق جديدة على أطراف محافظتي الحديدة وتعز، وسيطرت على مرتفعات جبلية في كل من مديريات حيس وجبل راس ومقبنة.
وأفاد المركز الإعلامي لقوات العمالقة، أن المشتركة سيطرت على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عدد من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيات الحوثي الموالية لإيران.
وتكللت العملية، حسب المصدر، بـ"تحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية وهي: جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية و حبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس".. كما سيطرت القوات على العديد من المناطق والوديان أهمها وادي نخلة شرق مديرية حيس .
وخاضت القوات المشتركة معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تكبدت فيها المليشيات الموالية لإيران خسائر بشرية ومادية كبيرة، واغتنام آليات ومعدات ثقيلة.
وفي تصريح له، قال العميد الركن علي حسن الجهوري مستشار قائد ألوية العمالقة، إنالقوات المشتركة نفذت عملية هجوم على المستوى التكتيكي المنظم لتأمين مدينة حيس، تم التخطيط لها بشكل جيد.
وأضاف، أن هذه العملية ردت على الفهم الخاطئ لعملية إعادة انتشار القوات المشتركة، والزوبعة التي أثارها إعلام العدو والتي تتحدث عن الإنسحاب تحت ضغط نيران العدو وهذا غير صحيح.
وتابع: أن القوات المشتركة أمَّنت مدينة حيس وضواحيها. وقامت بفتح الطرقات الواصلة بين المناطق، وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي بصورة كثيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى