[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القوات المشتركة تواصل تقدمها في مقبنة غرب تعز

القوات المشتركة تواصل تقدمها في مقبنة غرب تعز جنوبي اليمن وسط انهيارات في صفوف الحوثيين


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، أنها واصلت تقدمها وسيطرت على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية منها تبة الجمل شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، جنوبي اليمن.

وذكرت القوة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن التقدم جاء وسط حالة من الإنهيار والتخبط في صفوف مليشيات الحوثي.

ونقلت مصدر عسكري، أن القوات المشتركة سيطرت على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية ومنها تبة الجمل، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وذكر المصدر، أن القوات المشتركة كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، وتدمير أسلحة من عتاد المليشيات وسط حالة من التقهقر في صفوف الحوثيين.

ووفقاً للمصدر، حققت القوات المشتركة تقدماً وصف بأنه انتصارات عسكرية كبيرة خلال الأيام الماضية في تعز والحديدة، ضمن خطة إعادة الانتشار التي نفذتها القوات المشتركة في المناطق غير المحكومة بالاتفاقيات الدولية، في إشارة إلى اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، كثفت من استهداف قرى في مديرية مقبنة وأجبرت أهاليها على النزوح، في محاولة للحد من تراجعها في الجبهة التي عادت وتيرة المعارك فيها مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى