[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تندد باقتحام الحوثي منزل الدغشي ومطالبة أكاديميين مغادرة سكنهم

الحكومة تندد باقتحام الحوثي منزل الدغشي ومطالبة أكاديميين مغادرة سكنهم في السكن الجامعي في أكبر جامعة في اليمن


أدانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات قيام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، باقتحام منزل أحد الأكاديميين وهو الباحث د. أحمد محمد الدغشي، وأمهلوا بقية الأكاديميين في السكن الجامعي أسبوعاً للمغادرة.
وفي بيان له، قال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني إنها تدين وتستنكر "باشد العبارات قيام مليشيا الحوثي التابعة لإيران، برفقة فرقة الزينبيات، باقتحام شقة الدكتور أحمد محمد الدغشي أستاذ الفكر التربوي بجامعة صنعاء، الواقعة في السكن الجامعي، وطرد أسرته من المنزل والاستيلاء عليه بالقوة، ومنح عشرات الأكاديميين مهلة اسبوع لإخلاء منازلهم".
وأضاف الإرياني أن مليشيا الحوثي منذ انقلابها نفذت حملة ممنهجة للتضييق على أعضاء هيئة التدريس ونهب شققهم في السكن الجامعي بجامعة صنعاء، ومنحها لمحسوبين عليها، وعناصرها من خارج الجامعة، وعدلت اللائحة الخاصة بنظام التسكين، وسيطرت بالقوة على عشرات الشقق رغم صدور حكم المحكمة الإدارية ببطلان اجراءاتها.
واعتبر الوزير الإرياني أنه "ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران من عمليات سلب ونهب وتنكيل بالمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها،لم يسلم منها احد،حتى نخبة المجتمع من الأكاديميين الذين افنوا حياتهم في طلب العلم والعمل في خدمة المجتمع والوطن،ليجدوا انفسهم في العراء دون سكن أو مرتبات أو أي حقوق".

اقرأ أيضاً: نقابة التدريس في جامعة صنعاء تحذر من مصادرة جزء من أراضيها

زر الذهاب إلى الأعلى