[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المشتركة: ضربات موجعة للحوثيين في الحديدة وتعز ترافق خسائرهم بشبوة

القوات المشتركة: ضربات موجعة للحوثيين في الحديدة وتعز غربي اليمن ترافق خسائرهم في شبوة وحتى البيضاء وسط وشرقي البلاد


قالت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، إنها وجهت ضربات وصفتها بـ"الموجعة" كبدت من خلالها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران خسائر بشرية ومادية كبيرة ، خلال ال 72 ساعة الماضية ، في محافظتي تعز والحديدة، بالترافق مع خسائر الحوثيين في شبوة والبيضاء وسط وجنوبي شرق البلاد.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أنه تم رصد "أهداف هامة للمليشيات التابعة لإيران في مديرية مقبنة بمحافظة تعز ومديريتي جبل راس والجراحي بمحافظة الحديدة لحظة وصول تعزيزات ضمن محاولات حوثية "لإعادة ترتيب دفاعاتها في خطوط التماس وسرعان ماتم التعامل معها بحزم أولا بأول" .

وقال إن القوات المشتركة دكت بالسلاح المناسب خمسة أهداف في مقبنة وثلاثة في الجراحي وآخر في جبل راس ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات في المواقع المستهدفة وتدمير آليات وأسلحة رشاشة عيار 12/7 و14:5 وبي 10 ومربض مدفعية.

وتابع أن "مدفعية القوات المشتركة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوف المليشيات الحوثية بإصابات مباشرة في أوكار وتجمعات مسلحة معظمها في مقبنة غرب تعز".

وجاء التطور، في ظل الخسائر الكبيرة التي يتكبدها الحوثيون جنوباً ووسط البلاد، حيث تقدمت قوات ألوية العمالقة في مديريات شبوة الغربية نحو محافظة البيضاء.، بإسناد من قوات التحالف.

اقرأ أيضاً: المشتركة تكتشف أحدث حقول الألغام الحوثية في الحديدة

زر الذهاب إلى الأعلى