[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المشتركة: قتلى وجرحى وتدمير آليات حوثية بضربات دقيقة بالحديدة وتعز

القوات المشتركة في اليمن تعلن قتلى وجرحى وتدمير آليات حوثية بضربات دقيقة في الساحل الغربي لمحافظتي الحديدة وتعز


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، أنها كبدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران خسائر بشرية ومادية بسلسلة ضربات على أهداف ثابتة وتجمعات مسلحة في عدة جبهات بمحافظتي الحديدة وتعز جنوبي غرب البلاد.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أنها نفذت ضربات مدفعية حققت إصابات مباشرة في مواقع وأوكار للحوثيين في مديرية مقبنة غرب تعز، ومديرية الجراحي جنوب الحديدة "بعد رصد دقيق لتحركاتها قرب خطوط التماس".

وأشار المصدر، إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات وعتاد لوجستي، من دون أن يتسنى على الفور، الوصول إلى مزيد من التفاصيل من مصادر مستقلة.

وحسب القوات المشتركة التي تسيطر في أطراف الحديدة الجنوبية والشرقية، فإن أكد أن الوحدات المرابطة في خطوط التماس ضاعفت خسائر المليشيات بإصابات مباشرة في تجمعات مسلحة.

وتقول المصادر إن ميليشيات الحوثي كثفت اليومين الماضيين استهدافها للأعيان المدنية شرق حيس وجنوب الجراحي بـ"قصف ممنهج"، قالت إنه يستهدف "إقلاق أمن واستقرار المواطنين في المناطق المحررة حديثا".

اقرأ أيضاً: المشتركة تدمر مرابض مدفعية وآليات حوثية في تعز والحديدة

وتسيطر القوات المشتركة على مديريتي الخوخة وحيس وأجزاء من الجراحي وجبل راس والتحيتا في الحديدة، إلى جانب مديريات غرب تعز، وأبرزها مقبنة التي تشهد تصعيداً في المعارك منذ شهور.

زر الذهاب إلى الأعلى