[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس الأركان: إيران وضعت كل ثقلها لدعم الحوثي ولن ينصاع للسلام إلا بالقوة

رئيس الأركان اليمني صغير بن عزيز: إيران وضعت كل ثقلها لدعم الحوثي في اليمن ولن ينصاع للسلام إلا بالقوة


شدد رئيس الأركان العامة في اليمن الفريق صغير بن عزيز، اليوم، على أن مليشيات الحوثي لن تنصاع لجهود السلام إلا إذا ما أجُبرت على ذلك بالقوة ، وقال إن إيران وضعت كل ثقلها لدعم الحوثي وإن الجيش وبدعم التحالف بقيادة السعودية يسعى إلى الحسم.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده بن عزيز مع وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، تناول خلاله المستجدات الميدانية والسياسية على ضوء التطورات الأخيرة في البلاد.
وقال بن عزيز إن "الجيش وبمساندة التحالف بقيادة المملكة يسعى لحسم المعركة في القريب العاجل، مجدداً الثقة بانتصار الجيش والشعب، والاحتفاء بالنصر اليمني والعربي الأصيل في العاصمة صناء، ليعود مشروع الدولة والحياة لكل اليمنيين، وينتهي مشروع الحوثي".
وأضاف " ماضون لاستكمال تحرير مديريات مأرب وتعز والبيضاء والضالع ومختلف محافظات اليمن، مبشراً اليمنيين بحسم المعركة والخلاص من المليشيات الحوثية ، مؤكداً أن عملية تحرير اليمن السعيد ماضية ، وانها نجحت في تدمير إمكانيات المليشيا الحوثية ".

واعتبر أن "المليشيا تحارب كل شيء جميل، وارهابها فاق كل إرهاب وفخخ البحر والجور والبر، وحتى عقول الشباب"، وقال إن الجيش يدافع عن الهوية اليمنية والعربية الأصيلة ، وإن المعركة اليوم فارسية عربية ، بكلما تعنيه الكلمة ". وإن "إيران وضعت كل ثقلها وقدراتها، من أسلحة وتكنولوجيا وخبراء".

ودعا بن عزيز بـ"جميع اليمنيين للوقوف مع الجيش والمقاومة وكل التشكلات في معركة كل العرب"، وكذلك "العالم للوقوف مع الشرعية في وجه فئة لا تعترف بالسلام ولا بالحياة.، وقال إن "مليشيا الحوثي لن تنصاع للسلام إلا بالقوة ، مجددا التزام الجيش بالقوانين والأعراف الدولية ، والقانون الدولي والإنساني".

ووجه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز الشكر إلى "كل من يقف إلى جانب قضية اليمنيين العادلة ، وعلى رأسهم تحالف دعم الشرعية ، الذي يقدم كل الدعم لاجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

اقرأ أيضاً: رئيس الأركان اليمني يحذر من بقاء ميناء الحديدة تحت سيطرة الحوثي

زر الذهاب إلى الأعلى