رئيسا روسيا وأوكرانيا يهاتفان ولي العهد السعودي بشأن الصراع

رئيسا روسيا وأوكرانيا يهاتفان ولي العهد السعودي بشأن الصراع
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ( واس - ارشيف)

رئيس روسيا وأوكرانيا يهاتفان ولي العهد السعودي لبحث الصراع المتفجر والعلاقات الثنائية


أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بعد ساعات من مكالمة مماثلة مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين، تناولت الصراع المتفجر في أوكرانيا بعد إعلان روسيا عن عملية عسكرية.
وحسب وكالة الأنباء السعودية، جرى خلال الاتصال بحث الأزمة في أوكرانيا، وفي هذا الصدد أكد ولي العهد السعودية دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة تصعيد الأزمة، واستعدادها لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف، ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً.
وأشار محمد بن سلمان إلى أن المملكة ومن منطلق اعتبارات إنسانية ستمدد تأشيرات الزائرين والسياح والمقيمين الأوكرانيين في المملكة التي ستنتهي خلال هذه الفترة لثلاثة أشهر قابلة للتمديد، وأن حكومة المملكة حريصة على راحتهم وسلامتهم.
وكان ولي العهد السعودي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلادمير بوتين، بحث خلاله العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، أوضح ولي العهد السعودي موقف المملكة المعلن ودعمها للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي يؤدي إلى إنهائها ويحقق الأمن والاستقرار، وأن المملكة على استعداد لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف.

وفيما يتعلق بتأثير أزمة أوكرانيا على أسواق الطاقة، أكد بن سلمان حرص المملكة على المحافظة على توازن أسواق البترول واستقرارها منوها بدور اتفاق أوبك بلس في ذلك وأهمية المحافظة عليه.

اقرأ أيضاً: نص قرار مجلس الأمن 2624 بشأن اليمن وتوصيف الحوثيين جماعة إرهابية