[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طفلة نازحة تفقد ساقيها بانفجار لغم حوثي في حيس

طفلة نازحة تفقد ساقيها بانفجار لغم حوثي ونجاة والدتها في حيس الحديدة غربي اليمن


أعلنت مصادر محلية في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، أن لغماً فردياً زرعته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، انفجر مخلفاً جروحاً خطيرة في طفلة من أسرة نازحة بمديرية حيس جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر أن أماً وطفلتها توجهتا صباح اليوم، الجمعة 4 مارس ، من منطقة نزوح الأسرة لتفقد منزلها في مسقط رأسها قرية العكيش، وهي إحدى المناطق المحررة حديثا شمال مدينة حيس إلا أن ألغام الحوثيين كانت في المرصاد.

وأضافت المصادر، أن لغماً فردياً محرماً دوليا من مخلفات المليشيات الحوثية انفجر بالطفلة ذكرى أحمد داوود بمجرد أن وطأت قدميها بوابة المنزل.

وأضافت أن الطفلة فقدت ساقيها وإصابة بليغة في مفصل وعظام ذراعها الأيمن ، فيما نجت والدتها التي كانت تبعد عنها أمتار قليلة.

وروت والدة الطفلة، من مستشفى الخوخة الميدانية، تفاصيل المأساة مشيرة إلى أنهم نازحون منذ هجرتهم مليشيات الحوثي قبل سنوات، ومع عودة الكثير إلى مناطقهم المحررة حديثا عزمت مع إبنتها لزيارة المنزل وتفقده قبل عودتهم إليه ووضع حد للمعاناة النزوح.

وأضافت أن طفلتها التي لم يتجازز عمرها 14 عاما سابقتها لدخول المنزل لتكون الفاجعة بإنفجار لغم مزروع في بوابة المنزل مزق أطرافها.

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية حولت مديرية حيس كغيرها من مديريات الساحل الغربي إلى حقل ألغام بينها ألغام فردية محرمة دوليا تقود هذه المليشيات إلى محاكمة دولية بموجب معاهدة أوتاوا.

اقرأ أيضاً: هندسة المشتركة تواصل تطهير حيس من ألغام الحوثيين وعداد الضحايا مستمر

وتعد حيس، واحدة من أكثر المديريات تضرراً من ألغام الحوثيين المزروعة بمئات الآلاف في مساحات واسعة من البلاد، بما في ذلك في المناطق المحررة حديثاً جنوب الحديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى