حجة: هجمات حوثية مستمية للتقدم تنتهي بانتكاسات وخسائر

حجة: هجمات حوثية مستمية للتقدم تنتهي بانتكاسات وخسائر
معارك بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في حجة شمالي غرب اليمن (إعلام القوات المسلحة - ارشيف)

حجة: هجمات حوثية مستمية للتقدم تنتهي بانتكاسات وخسائر بشرية ومادية شمالي غرب اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أنها كسرت هجوماً لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مديرية عبس بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن، في ظل خسائر كبيرة تتكبدها الجماعة التي تنفذ هجمات مستمية، لكنها تخسر بوتيرة شبه يومية، منذ أسابيع.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي دفعت بمجاميع مسلحة لمهاجمة مواقع عسكرية في جبهة بني حسن إلا أن أبطال الجيش كانوا لها بالمرصاد.

وأضاف أن رجال الجيش أجبروا العناصر المهاجمة على التراجع والفرار بعد سقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.. إضافة إلى تكبّدها خسائر كبيرة في العتاد بنيران مدفعية الجيش.

وبالتزامن، استهداف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات متفرقة لمليشيا الحوثي في عبس، وأسفر القصف عن تدمير معدات وأطقم عسكرية وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا. ولم يتسن على الفور الحصول على تفاصيل من مصادر مستقلة.
وتشهد المناطق الغربية في حجة، معارك عنيفة منذ اسابيع، حيث أفادت نشوان نيوز مصادر محلية وأخرى عسكرية، أن الحوثيين يتكبدون بوتيرة شبه يومية، خسائر وصفتها بـ”الموجعة”، بما فيها سقوط قيادات، ومع ذلك فإن الجماعة تستميت بحشد المقاتلين وتنفيذ حملات تجنيد، وخصوصاً في حجة ومحيطها.

اقرأ أيضاً: حجة: الجيش يتلف كميات كبيرة من الحشيش والأقراص المخدر