[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسيةعربي ودولي

الطاقة السعودية تصدر بياناً حول الهجمات الحوثية

وزارة الطاقة السعودية تصدر بياناً حول الهجمات الحوثية ضد منشآت تابعة لها في جازان وينبع


أصدرت وزارة الطاقة السعودية اليوم، بياناً، بشأن هجمات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ضد منشآت نفطية سعودية في كلٍ من جازان وينبع، السبت وصباح الأحد.

وأفاد البيان المنسوب إلى مصدر مسؤول، والذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه عند الساعة الحادية عشرة والنصف تقريباً من مساء أمس؛ السبت 16 شعبان 1443هـ، الموافق 19 مارس 2022م، تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ بطائرةٍ مُسيّرةٍ عن بعد.

وأضاف أنه "عند الساعة الخامسة والنصف تقريباً من صباح اليوم؛ الأحد 17 شعبان 1443هـ، الموافق 20 مارس 2022م تعرّض معمل ينبع للغاز الطبيعي، ثم مرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) لهجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد".

وأوضح البيان أن "الاعتداء على مرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) أدى إلى انخفاض مستوى إنتاج المصفاة بشكلٍ مؤقّت، وسيتم التعويض عن هذا الانخفاض من المخزون. ولم تترتب على هذه الاعتداءات، ولله الحمد، إصابات أو وفيات".

وأكّد المصدر، في تصريحه، أن "المملكة تُدين بشدة ھذه الاعتداءات، وتؤكد أن هذه الأعمال التخريبية والإرهابية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، منها على سبيل المثال، الهجوم الذي حدث مؤخراً على مصفاة الرياض.

وتابع أن الهجمات "هي محاولاتٌ جبانةٌ، تخرق كل القوانين والأعراف الدولية، ولا تستهدف المملكة وحدها فحسب، وإنما تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، كما تستهدف، بالتالي، الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أن بعض هذه الهجمات يُؤثّر في الملاحة البحرية في منطقة حساسة كالبحر الأحمر، ويُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى".

وكرر المصدر الدعوة التي "وجهتها المملكة إلى دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات التخريبية والإرهابية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها".

اقرأ أيضاً: إحباط هجمات للحوثيين ضد منىشآت مدنية واقتصادية في السعودية

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا تبني موجة هجمات باستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار وصواريخ كروز وأخرى باليستية استهدفت منشآت مدنية واقتصادية في السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى