[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادعربي ودولي

السعودية: الهجمات الحوثية تهدد إمدادات النفط ولن نتحمل المسؤولية

السعودية: الهجمات الحوثية تهدد إمدادات النفط ولن نتحمل المسؤولية عن أي نقص في البترول في الأسواق العالمية


أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، أنها تخلي مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من قبل من وصفتها بـ"مليشيات الحوثي الإرهابية" في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية "في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأضاف "المملكة أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة، لما يترتب على ذلك من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير".

كما حذرت بأن ذلك "سوف يُفضي ذلك إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية".

وبين المصدر أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية التي تشكل تهديداً مباشراً لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

اقرأ أيضا: الطاقة السعودية تصدر بياناً حول الهجمات الحوثية

وكان الحوثيون تبنوا موجة هجمات باستخدام طائرات مسيرة بدون طيار وصواريخ باليستية وكروز، لمهاجمة عدد من المنشآت المدنية والاقتصادية، بما منشآت تابعة لشركة أرامكو.

زر الذهاب إلى الأعلى