روسيا: حريصون على تعزيز العلاقات مع اليمن ودعم جهود السلام

روسيا: حريصون على تعزيز العلاقات مع اليمن ودعم جهود السلام
وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك مع القائم بأعمال سفير روسيا يفغيني كودروف (سبأ)

روسيا لوزير الخارجية اليمني: حريصون على تعزيز العلاقات مع اليمن ودعم جهود السلام


أكد القائم بأعمال سفير روسيا الاتحاد الاتحادية لدى اليمن يفغيني كودروف، اليوم، حرص بلاده على تعزيزت العلاقة مع اليمن ودعم جهود السلام في البلاد.
جاء ذلك، خلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن أحمد عوض بن مبارك في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، حيث ناقش الرجلان مستجدات الأوضاع وعلاقات البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها والوقوف على آخر التطورات على المستوى المحلي والدولي.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، أكد كودروف حرص بلاده على تعزيز علاقاتها باليمن واستئناف التعاون الثنائي بين البلدين والاستمرار في دعم جهود إحلال السلام في اليمن.

من جانبه، نوه وزير الخارجية اليمني بالجهود التي يبذلها المبعوث الاممي لاستئناف العملية السياسية في اليمن والدعوة الموجهة من مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية في الرياض نهاية الشهر الجاري والتي تعتبر جهودا تكميلية للمسار الأممي.

وتطرق بن مبارك الى أهمية بقاء مجلس الامن والدول الخمس دائمة العضوية في المجلس موحدين بشأن الملف اليمني والاضطلاع بمسؤوليته في إحلال السلام والامن الدوليين.

وفي الشأن الإنساني ندد وزير الخارجية بالإجراءات الممنهجة التي تتبعها مليشيا الحوثي في خلق أزمات إنسانية في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها وخاصة في منع وصول مادتي البترول والغاز وبيعهما في السوق السوداء للتربح.

اقرأ أيضاً: تعرف على بيان أمريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا حول التصعيد في اليمن