الدفاعات السعودية تعترض صواريخ وطائرات مسيرة حوثية بمناطق عدة

الدفاعات السعودية تعترض صواريخ وطائرات مسيرة حوثية بمناطق عدة
الحوثيون يستهدفون خزانات مياه في مدينة ظهران الجنوب في السعودية ومناطق عدة (واس)

الدفاعات السعودية تعترض صواريخ وطائرات مسيرة حوثية بمناطق عدة في المملكة وأضرار في منشآت مدنية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي على الأقل، إلى جانب عدد من الطائرات المسيرة بدون طيار، أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تجاه مناطق عدة في السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف، أنه جرى اعتراض ست طائرات مسيرة مفخخة صباح اليوم، قبل أن يتم الإعلان عن اعتراض ثلاث مسيرات أخرى، أطلقت باتجاه منشآت مدنية ونفطية.

وقال التحالف إن “الدفاعات السعودية دمرت 6 مسيرات مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم”، مضيفاً أن “المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية و منشآت للطاقة”.

كما أعلن التحالف تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جازان (جيزان)، وطائرة مسيرة على الأقل، باتجاه نجران.

وشملت هجمات الحوثي استهداف خزانات الشركات الوطنية في ظهران الجنوب الواقعة في منطقة عسير الحدودية مع اليمن.

ونشر التحالف مشاهد لأضرار وقعت في مراكب مدنية جراء الهجوم، الذي يأتي بعد أيام، من هجمات مماثلة، تبناها الحوثيون في عدد من المناطق السعودية بما فيها جدة وينبع.

وعلى الرغم من إعلان التحالف عن اتباع سياسة ضبط النفس، إلا أن الهجمات الأخيرة، من المتوقع أن تستيق رداً على التصعيد، خصوصاً أن الهجمات وفق مراقبين تحدث إليهم نشوان نيوز تعد الأوسع، من حيث كثافة الهجمات، وذلك منذ 20 مارس آذار الجاري.

اقرأ أيضاً: إحباط هجمات للحوثيين ضد منىشآت مدنية واقتصادية في السعودية

الجدير بالذكر أن هجمات الحوثيين منذ أيام، جاءت بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي الجماعة الموالية لإيران للمشاركة في المشاورات اليمنية في الرياض. وشملت استخدام صواريخ باليستية وصواريخ كروز مجنحة وطائرات مسيرة بدون طيار، في مناطق جازان ونجران والمدينة ومدن ظهران الجنوب وخميس مشيط وينبع وحتى جدة.