الحكومة اليمنية تتعاطى بإيجابية بتبادل الأسرى وفتح مطار صنعاء

الحكومة اليمنية تتعاطى بإيجابية بتبادل الأسرى وفتح مطار صنعاء
وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك (تويتر)

الحكومة اليمنية تتعاطى بإيجابية بتبادل الأسرى وفتح مطار صنعاء وإطلاق السفن دعماً لإنجاح المشاورات


أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم، عن توجيهات رئاسية في الشرعية في قضايا تبادل الأسرى وفتح مطار صنعاء وإطلاق سفن المشتقات النفطية.
وأوضح بن مبارك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية أن توجيهات واضحة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، للتعاطي بإيجابية كاملة بشأن كافة الترتيبات اللازمة لإطلاق سراح كافة الاسرى وفتح مطار صنعاء واطلاق سفن مشتقات نفطية عبر ميناء الحديدة وفتح المعابر في مدينة تعز المحاصرة وكل ما من شأنه تخفيف معاناة ابناء شعبنا التي تسببت بها مليشيا الحوثي”.

وأضاف “ان هذه التوجيهات تأتي انسجاما مع الموقف الثابت للحكومة اليمنية في دعم اية جهود تخفف من المعاناة الانسانية لأبناء شعبنا وفي ظل الاجواء الايجابية للمشاورات اليمنية – اليمنية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض والمبادرات الاقليمية والدولية الداعية لهدنة بمناسبة الشهر الفضيل”.
ومن المرتقب إنجاز أكبر صفقة تبادل أسرى، تشمل أكثر من 2200 أسير، من الطرفين، بما فيها 1400 من الحوثيين المدعومين من إيران، و800 من الشرعية، بالإضافة إلى العديد من القيادات وأسرى من القوات السعودية والسودانية ضمن التحالف في اليمن.

أقرأ أيضاً على نشوان نيوز: التحالف يعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لمنح فرصة للمشاورات

وتأتي التصريحات، لتدعم التوجه الجاري بإنجاح المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.