مجلس القيادة يناقش خطة تطوير عدن ويتهم الحوثيين بعرقلة أولى الرحلات

مجلس القيادة يناقش خطة تطوير عدن ويتهم الحوثيين بعرقلة أولى الرحلات
مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يناقش خطة تطوير عدن (سبأ)

مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يناقش خطة تطوير عدن: الحوثيون عرقلوا أولى الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء الدولي


عقد مجلس القيادة الرئاسي، الأحد، اجتماعا، لمناقشة عدد من القضايا الراهنة في الساحة الوطنية وآليات تجاوز التحديات لاستكمال استحقاقات المرحلة في مختلف الجوانب، بما في ذلك، خطة تطوير مدينة عدن وكذلك عرقلة أولى الرحلات التي كانت مقررة إلى مطار صنعاء.

ووفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء لايمنية سبأ، فقد وقد المجلس في الاجتماع التي ترأسه رئيس المجلس، الدكتور رشاد محمد العليمي بحضور عيدروس الزُبيدي، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي، أمام القضايا المدرجة في جدول أعماله اليومي، وتدارس نتائج التقارير التي تمت مناقشتها خلال الأيام الماضية.

وأشار الاجتماع إلى “قيام المليشيات الحوثية بعرقلة تسيير أول رحلة من مطار صنعاء الدولي والتي كانت مقررة اليوم الأحد بموجب الهدنة الأممية”، وحمّلها مسؤولية مفاقمة معاناة اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال اختلاق مبررات تهدف بالدرجة الأولى للتنصل من الهدنة، وإفشال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وجدد مجلس القيادة الرئاسي، الموقف الذي سبق وأن أعلنت عنه الحكومة، بالحرص على عمل كل ما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين دون استثناء أو مقايضة في الملفات الإنسانية.

كما ترأس رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، اجتماعا آخر، بحضور أعضاء المجلس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس، ناقش خطة تطوير العاصمة المؤقتة عدن في كافة المجالات، والتي تم إقرارها الأسبوع الماضي.

وتنص الخطة، وفقاً للوكالة، على تطوير عدن في كافة القطاعات وخصوصا الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والمشاريع المتعثرة خلال الفترة الماضية.

كما تنص الخطة على سرعة إعادة تأهيل الطريق البحري ومصافي عدن، ومشاريع حيوية أخرى.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لحظة يا زمن.. هنا عدن: المجلس الرئاسي يؤدي اليمين الدستورية

وأقر مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء الأشغال العامة والطرق والصحة والسكان والمالية ووزير الدولة محافظ محافظة عدن، تتولى إعداد خطة لتطوير العاصمة المؤقتة عدن، وتحسين الخدمات وخصوصا الكهرباء.

ووجه مجلس القيادة، اللجنة بإعداد الخطة الخاصة بمدينة عدن بشكل عاجل، على أن يتم تسليمها خلال مدة أقصاها أسبوع.