طارق صالح يناقش مع شمسان مستجدات تعز وفتح الطرق

طارق صالح يناقش مع شمسان مستجدات تعز وفتح الطرق
نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح يناقش مع محافظ تعز فتح الطرق (سبأ)

نائب رئيس مجلس القيادة اليمني طارق صالح يناقش مع شمسان مستجدات تعز وضرورة فتح الطرق بالترافق مع المفاوضات لتمديد الهدنة في اليمن


ناقش اجتماع ضم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح ومحافظ تعز نبيل شمسان، مستجدات الأوضاع الإنسانية والخدمية في المحافظة، بالترافق مع جهود فتح الطرق وإنهاء حصار الحوثيين.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد استمع صالح من المحافظ “الى المعاناة الإنسانية في ظل الحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية، واستمرارها في خلق العقبات والعراقيل امام كل الحلول الرامية لفتح الطرق والمعابر والسماح بتنقل المواطنين وتخفيف المعاناة الانسانية عن أبناء المحافظة”.

وناقش الاجتماع خارطة مفصلة بالخطوط والطرقات الرئيسية في مدينة تعز والتي “لابد من فتحها دون تلكؤ من قبل مليشيا الحوثي في حال ذهبت المفاوضات نحو تمديد الهدنة، وهي الطرق التي كانت مفتوحة قبل العام 2015، ومحاولات المليشيات الحوثية الالتفاف على تعهداتها بفتح طرق فرعية في تنصل واضح من التزاماتها”.

ووجه العميد طارق صالح، قيادة السلطة المحلية ببذل مزيداً من الجهود وحشد الطاقات والامكانيات لتحسين مستوى الخدمات في المحافظة في مختلف الجوانب.

وأشاد بما وصفه بـ”المواقف المشرفة لأبناء تعز في التصدي للمشروع التوسعي الايراني عبر المليشيات الحوثية”، وقال إن أبناء تعز هم أصحاب الطلقة الأولى في وجه المشروع الإيراني وأدواته المليشيات الحوثية”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تظاهرة فتح طرقات تعز: كلمة المحافظ وبيان المشاركين

وجاء الاجتماع بعد يوم من اجتماع لجنة فتح الطرقات برعاية الأمم المتحدة في الأردن، في ظل تلكؤ الحوثيين عن فتح الطرق الرئيسية المغلقة منذ سنوات.