خسائر مخيمات النازحين في 5 محافظات يمنية جراء الأمطار – حصيلة

خسائر مخيمات النازحين في 5 محافظات يمنية جراء الأمطار – حصيلة
خسائر النازحين في اليمن جراء الأمطار (الحوف - الوحدة التنفيذية)

تقارير ترصد خسائر في ممتلكات ومخيمات النازحين في 5 محافظات يمنية جراء الأمطار – حصيلة الوحدة التنفيذية


كشفت لوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن ، عن تضرر أعداد كبيرة من الأسرة النازحة، جراء موجة الأمطار والسيول في خمس محافظات هي مأرب والضالع والجوف وشبوة والحديدة.

وأظهرت تقرير الوحدة الخاص بالأضرار في مأرب، والتي راجعها نشوان نيوز أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق مختلفة من المحافظة بما فيها مخيمات النازحين يوم السبت الموافق 06/08/2022 واستمرتعدة ساعات، ادت الامطار الغزيرة الى سيول جارفة جرفت الالاف من خيم وممتلكات الاسر النازحة في العديد من المخيمات المنتشرة في المحافظة.

وسجلت الوحدة التنفيذية (16735) اسرة متضررة منها (5287) اسرة تضررت بشكل كلي بينما (11448) اسرة تضررت بشكل جزئي ولم يتم الاشارة الى وجود اي تدخل حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

أضرار الأمطار في مأرب
أضرار الأمطار في مأرب

وفي محافظة شبوة، هطلت امطار غزيرة على مناطق مختلفة من المحافظة بما فيها مخيمات النازحين يوم الخميس الموافق 04/08/2022 واستمرت الامطار حوالي ساعتين.
وحسب الوحدة التنفيذية، فقد كانت غزارة الامطار في مديريتي بيحان وعسيلان والتي نتجت عنها أضرار اضرار في مساكن النازحين في (10) مخيمات من المخيمات الواقعة في بيحان وعسيلان.

وأدت الامطار والسيول الجرفة الى تضرر (390) اسرة نازحة في (10) مخيمات (223 اسرة تضررت بشكل جزئي بينما 167 اسرة تضررت بشكل كلي). وقد تسببت السيول الجارفة بوفاة أحد النازحين عندما جرفته السيول.

الأضرار في شبوة
الأضرار في شبوة

الضالع
وفي محافظة الضالع، هطلت امطار غزيرة على مناطق مختلفة من المحافظة بما فيها مخيمات النازحين يوم الجمعة الموافق 05/08/2022 واستمرت الامطار عدة ساعات، حيث ادت الامطار الغزيرة الى سيول جارفة جرفت العديد من خيم وممتلكات الاسر النازحة في العديد من المخيمات المنتشرة في المحافظة.
ورصدت الوحدة التنفيذية (513) اسرة متضررة (3121) فرد الا انه لم يتم الاشارة الى وجود اي خسائر بشرية حتى لحظة كتابة هذا التقرير. في 7 أغسطس 2022.

حيس الحديدة
في محافظة الحديدة، هطلت امطار غزيرة على مناطق مختلفة من مديرية حيس يوم الاحد الموافق 07/08/2022 وتسببت بأضرار في مساكن النازحين في مخيم عكش والشبعتين.
واستمرت الامطار لعدة ساعات ادت الى سيول جارفة تسببت بأضرار في مساكن النازحين وممتلكاتهم الاخرى من مواد غير غذائية ومواد غذائية.

الدسوس الجوف
في محافظة الجوف، تعرض موقع الدسوس الواقع في مديرية خب الشعف لهطول امطار غزيرة ورياح شديدة يوم الاثنين الموافق 1/08/2022 واستمرت لعدة ساعات ادت الى اضرار في مساكن النازحين وبقية ممتلكاتهم من مواد غير غذائية ومواد غذائية.
وفي حين لم ترد معلومات عن أضرار بشرية، ألحقت الأمطار أضراراً بالغ في مساكن الاسر النازحة، حيث العديد منها يسكن في الهواء الطلق (العراء).

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الوحدة التنفيذية: أضرار فادحة في مخيمات النزوح جراء الأمطار في مأرب