[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

الثقافة اليمنية تنعي الشاعر والإذاعي المخضرم عبدالله باكدادة

وزارة الثقافة اليمنية تنعي الشاعر والإذاعي المخضرم عبدالله باكدادة والذي توفي بعد صراع مع المرض


نعت وزارة الثقافة في اليمن اليوم الشاعر الكبير والإذاعي المخضرم عبدالله باكدادة نائب وزير الثقافة، والذي وافته المنية اليوم في العاصمة المصرية القاهرة إثر مرض عضال.

وقالت الوزارة في بيان النعي الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، "إنها لخسارة فادحة أن تخسر اليمن أحد هاماتها الثقافية والاعلامية والإدارية والذي أفنى جل حياته في خدمة الثقافة والشعر والأدب والفكر والعمل الإعلامي الثقافي".

وحسب مصادر رسمية، ولد الفقيد في مدينة عدن خمسينيات القرن المنصرم، وفيها تلقى تعليمه الأولي والجامعي، وفيها أيضا تفتقت موهبته الشعرية الفذة كأحد أهم الشعراء الغنائيين في المدينة واليمن برمته، والذي شدا بأغانيه عددا من كبار الفنانين اليمنيين، وضمنت في عدد من دواوينه الشعرية.

تقلد الفقيد الكثير من الأعمال والمناصب الإدارية والثقافية، حيث عمل مديرا عاما للمكتبة الوطنية بعدن، ومدير عام الثقافة في محافظة عدن، ومدير المركز الوطني للوثائق، ووكيل وزارة الثقافة، ثم أخير نائبا لوزير الثقافة، كما برز فقيدنا كأحد أهم الوجوه الإعلامية المخضرمة خلال عمله الطويل في إذاعة وتلفزيون عدن، والذي قدم فيها الكثير من البرامج البارزة كبرنامج شاعر وفنان، وبرنامج اكتشاف المواهب.

وقال البيان إنه "بهذا المصاب الفادح تكون اليمن ومدينة عدن قد خسرت أحد أعمدتها الثقافية والإعلامية والفنية لكن عزاؤنا الرصيد الثقافي والفني والنضالي الذي خلفه الفقيد".

وعبرت الوزارة عن "خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه والوسط الثقافي والاعلامي بهذا المصاب الاليم..سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إذاعة عدن.. 60 عاما من التألق

 

زر الذهاب إلى الأعلى