الحديدة: الحوثي يواصل حشد قواته وسط خروقات متزايدة للهدنة

الحديدة: الحوثي يواصل حشد قواته وسط خروقات متزايدة للهدنة
مدينة الحديدة مركز المحافظة (وكالات)

الحديدة: الحوثي يواصل حشد قواته صوب المدينة الساحلية وسط خروقات متزايدة للهدنة الأممية في اليمن


تشهد محافظة الحديدة غربي اليمن، تحركات عسكرية مكثفة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وسط تزايد وتيرة خروقات الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأفادت مصادر محلية نشوان نيوز أن الحوثيين وخلال الأيام الأخيرة، دفعوا بأعداد كبيرة من المقاتلين والآليات العسكرية، بما في ذلك، تحركات عسكرية بحرية، في إطار تحركات تصعيدية تترافق مع مؤشرات فشل الهدنة.

وأصدرت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق الحديدة أونمها بياناً نادراً، اعترف للمرة الأولى بالتحركات الحوثية في الحديدة، ووصفها بالمثيرة للقلق.

وقال بيان البعثة الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه لاحظت بعثة أونمها بقلق بالغ التواجد العسكري الكبير في مدينة الحُديدة خلال الأيام الماضية.

وأضافت: يجب أن تبقى الحُديدة خالية من المظاهر العسكرية، كما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم.

وقالت البعثة إنها “القيادة الحوثية على احترام بنود اتفاق الحُديدة والامتناع عن الأعمال التي قد تسهم في التصعيد، وذلك لصالح جميع اليمنيين”.

في غضون ذلك، ارتفعت وتيرة خروقات الهدنة، حيث أعلنت القوات المشتركة اليوم، عن تسجيل 63 خرقاً خلال الساعات الأخيرة في مناطق متفرقة بالساحل الغربي للبلاد.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن وحدات الرصد وثقت أكثر من 39 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً جديداً في محور البرح غرب تعز موزعة بين قطاعي الكدحة ومقبنة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إسقاط مسيرة حوثية هجومية في الحديدة وسط تصاعد خروقات الهدنة