[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ذوباب: طارق صالح يتفقد المكاتب التنفيذية ويوجه بإصلاح مركز الإنزال السمكي

ذوباب: طارق صالح يتفقد المكاتب التنفيذية ويوجه بإصلاح مركز الإنزال السمكي في المديرية الواقعة في باب المندب جنوبي غرب اليمن


وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح اليوم، بإصلاح مركز الإنزال السمكي في مديرية ذوباب القريبة من باب المندب، جنوبي غرب البلاد.
وحسب إعلام المقاومة، فقد جاء ذلك، خلال زيارة لعدد من مناطق المديرية، حيث تفقد سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية، وتلمّس أوضاع المواطنين وأحوالهم، ووجّه بإصلاح مركز الإنزال السمكي في مدينة ذو باب المندب، كما وجّه الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية بتجهيز غرفة للعمليات الصغرى في مركز الجديد الصحي.

ووفقاً للمصدر، العميد طارق صالح، على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الساحلي "باب المندب- ذو باب" في الساحل الغربي، بتمويلٍ من القوات المشتركة، وبتكلفة ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون ريال يمني، والذي يتم العمل على إنجاز مراحله الأخيرة.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بمستوى الإنجاز في المشروع الذي يربط المحافظات المطلة على الساحل الغربي بالمحافظات المطلة على خليج عدن وبحر العرب، ويُعد أحد أهم طرق التجارة في البلاد.

كما شملت الزيارة، حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، القلعة التاريخية في مدينة ذو باب، واستمع إلى شرح عن نشاط الصيد في سواحل المدينة التي تتميز بموسمَي صيد خلافًا لكل مديريات الساحل؛ إذ تمتلك شاطئين: الأول في الصيف حيث رياح الشمال، والآخر في الشتاء حين تهب ريح الأزيب..

ووجّه بتقديم المساعدات اللازمة للصيادين، إضافة إلى متابعة محطة التحلية التي أنشأتها المقاومة الوطنية لمدينة المندب في ذات المديرية.

يشار إلى أن مديرية ذوباب، التابعة لمحافظة تعز وحيث باب المندب، تعد من أهم المديريات الساحلية في اليمن، ومع ذلك، فقد تأثرت بالأضرار الكبيرة خلال الحرب.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: المشتركة تمول تأهيل الطريق الساحلي ذوباب- باب المندب

زر الذهاب إلى الأعلى