ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين: 8 قتلى وجرحى بأقل من 72 ساعة

ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين: 8 قتلى وجرحى بأقل من 72 ساعة
ألغام الحوثيين مزروعة في العديد من المحافظات والمدنيون بمقدمة الضحايا (أرشيف)

ألغام الحوثيين ومخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين في اليمن ورصد 8 قتلى وجرحى بأقل من 72 ساعة في الحديدة ومأرب والضالع والبيضاء


تواصل الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ومخلفات الحرب، حصد أرواح المدنيين في اليمن، حيث قضى 4 أربعة قتلى ومثلهم جرحى على الأقل، خلال أقل من 72 ساعة.

وكانت محافظة الحديدة، ساحة للتفجير الأكثر دموية الجمعة، حيث أعلنت مصادر محلية وأخرى حقوقية، مقتل 3 مدنيين وإصابة رابع بجروح خطيرة، جراء انفجار لغم في مزرعة لأحد المواطنين في مديرية حيس جنوب المحافظة.

وأوضح المرصد اليمني للألغام أن القتلى ثلاثة مدنيين بينهم طفلان هم خليل داوود وهيب 11 سنة، وصابر محمد مشهور 17 سنة، ومصطفى أحمد العشبي 35 عاما، فيما الإصابة الرابعة عبدالله أمين الاهدل 18 عاما)، وذلك نتيجة انفجار لغم للحوثيين اثناء عملهم بأحدى المزارع بمنطقة “المقانع” في حيس.

وعقب التفجير، أعلنت القوات الحكومية المشتركة، أنها اكتشفت قل ألغام من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية حيس- جنوب الحديدة، بعد وقوع التفجير.

وأفاد الإعلام العسكري في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن فريقاً هندسياً من لواءين الأول والثاني تهامة، قام بمسح منطقة المقانع- شرق حيس، والتي شهدت، صباحًا، انفجار لغم، واكتشف حقل ألغام، وباشر عملية النزع والتفكيك.

وجاء التطور، بعد يوم واحد من مقتل طفل وهو سعيد محمد ابوعشه) بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب، اثناء رعيه للماشية (أغنام) في منطقة الفرع مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

ووفقاً للمصدر، مديرية رحبة واحدة من أكثر المناطق الملوثة بالألغام والذخائر المتفجرة، ويعاني سكان المديرية كثيرا من هذا التلوث الخطير.

وفي محافظة الضالع، أدى انفجار قذيفة من مخلفات الحرب في قرية “الشغادر” بمنطقة حجر، يوم الخميس الماضي، إلى إصابة طفلين (شـامة علي محمد 10 سنوات، و عبدالحميد ماهر علي 12 سنة) بجروح متفرقة.

كما شهدت محافظة البيضاء هي الأخرى، إصابة مدني، بجروح متفرقة اثر انفجار لغم اثناء رعية للماشية في منطقة “المتار” بمديرية القريشية في محافظة البيضاء.

ويتفرد الحوثيون بزراعة الألغام بمئات الآلاف على مساحات واسعة في أكثر من محافظة يمنية، ويعد الأطفال والمدنيون في مقدمة الضحايا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الألغام الحوثية: 10 قتلى وحرحى في الجوف والبيضاء وتعز خلال أسبوع