[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادتقارير ووثائق

حصيلة الحوالات المسربة غير المستلمة بالريال اليمني والسعودي والدولار - تحديث

حصيلة الحوالات المسربة غير المستلمة في اليمن عبر خدمة الامتياز إكسبرس بالعملات المحلية والأجنبية - الريال اليمني والسعودي والدولار


مع استمرار الجدل حول ملف الحوالات المسربة المنسية غير المستلمة أو غير المسلمة إلى أصحابها في اليمن، تابع نشوان نيوز التقصي للوصول إلى الكشوفات الكاملة بالعملات الريال اليمني والريال السعودي والدولار الأمريكي.

وأظهرت الكشوفات مجتمعة أن حصيلة الحوالات بالعملات الثلاث بلغت 62 ألفاً و439 حوالة بين يناير 2019 وأكتوبر 2022.

بلغ عدد الحوالات بالريال اليمني أكثر من 53 ألف حوالة، يليه الحوالات بالريال السعودي 8274 حوالة و1136 حوالة بالدولار الأمريكي، وهي مبالغ وفق معلومات نشوان نيوز تشمل التحويلات الداخلية والخارجية.

المبالغ بالدولار الأمريكي

بلغ الحوالات بالدولار الأمريكي 1135 حوالة، خلال الفترة من بداية 2019 وحتى أكتوبر 2022، بإجمالي 620 ألفاً و640 دولاراً.

بلغت قيمة أكبر حوالة بالدولار الأمريكي 24 ألفاً و965 دولاراً، وتلاها 8 حوالات بين 10 إلى 20 ألف دولار أمريكي، و31 حوالة بين 3 آلاف و10 آلاف دولار أمريكي.

الحوالات بالريال السعودي
اطلع نشوان نيوز على بيانات الحوالات بالريال السعودي، وعددها 8274 حوالة على الأقل، بلغ إجمالييها 6 ملايين و881 و820 ريالاً سعودياً.

كما تظهر البيانات التي قام نشوان نيوز بتحليلها، وجود مبالغ كبيرة ومتوسطة وصغيرة، إذ أن أكبر مبلغ بلغ 170 ألف ريال سعودي، تلاه مبالغ بين 50 و86 ألف ريال سعودي، وعددها 8 حوالات، فيما بلغ عدد الحوالات بين 10 آلاف و50 ألف ريال سعودي 64 حوالة.

حوالات داخلية وخارجية
وتكشف نتائج تحليل نشوان نيوز للبيانات، عن أنها شاملة الحوالات الداخلية والخارجية، من اليمن ومن المحافظات المحررة وحتى مناطق سيطرة الحوثيين، لكن جميع هذه الحوالات، تمت عبر شركات ومحال وعملاء صرافة وكلاء لشركة المنتاب للصرافة أو يتعاملون عبر شركة الحوالات، التي عادة ما ترسل عبر إحدى الشركات المعتمدة في مختلف المناطق.

محاذير النشر
على الرغم من توفر الكشوفات في بعض التسريبات على شبكات التواصل، إلا أن نشوان نيوز يلتزم بعدم نشر أي معلومات تحتوي على تفاصيل تنتهك سياسة الخصوصية، ويدعو خبراء شركات الصرافة إلى توفير آليات سريعة تُغني عن التسريبات وتحد من أضرار قد تنتج على كشف معلومات تتعلق بالسرية، مثل أرقام وتفاصيل حوالات مصرفية، يمكن أن تُستغل بطرق غير قانونية أو تلحق الضرر بالمستفيدين.

أداة خاصة للبحث

نشوان نيوز يطلق أداة البحث عن الأسماء في الحوالات، تفاصيل الأداة الخاصة بالبحث من هنا

يمكن الوصول إلى الأداة من خلال الرابط: https://check.nashwannews.com

 

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوالات المنسية غير المستلمة في اليمن – القصة الكاملة بالأرقام (محدث)

زر الذهاب إلى الأعلى