[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

رئيس مجلس القيادة يثمن الوديعة السعودية لدعم الاقتصاد اليمني

رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي يثمن الوديعة السعودية لدعم الاقتصاد اليمني


أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، الثلاثاء، إعلان السعودية عن تقديم وديعة بقيمة مليار دولار أمريكي لدعم البنك المركزي اليمني.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد ثمن العليمي التوقيع على اتفاق ايداع المملكة العربية السعودية مبلغ مليار دولار لدى البنك المركزي، واعتبر أنها "ستمثل دفعة قوية للاقتصاد اليمني، واستقرار العملة الوطنية، والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني".

وقال العليمي في تغريدة "كل الشكر، والعرفان والتقدير للأشقاء في المملكة بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأميرمحمد بن سلمان اللذين ضربا مثلا في التضامن،والدعم لشعبنا اليمني، وصولا إلى التوقيع هذا اليوم على تيسير الوديعة الكريمة للبنك المركزي، المقدرة بمليار دولار"

وأضاف "على مدى سنوات الحرب الظالمة التي أشعلتها المليشيات الحوثية  المدعومة من النظام الإيراني، تؤكد المملكة قيادة وحكومة وشعبا، رؤيتها المسؤولة تجاه اليمن، والذود عن هويته الوطنية، والعربية، ودعم اقتصاده والتخفيف من معاناة شعبه دون تمييز في مختلف أنحاء البلاد".

وتابع "باسمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة أثني على كافة الجهود المشتركة من الجانبين، التي أثمرت هذا الاتفاق الهام لدعم الاقتصاد اليمني، واستقرار العملة الوطنية ضمن مسار حافل بالتعاون الواعد، بما في ذلك برامج التنمية والاعمار، والعديد من المشروعات الخدمية الاستراتيجية".

وكانت السعودية أكدت الثلاثاء، إيداع مبلغ مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني، بما من شأنه تحسين وضع الاقتصاد اليمني.

وأكد مواطنون تحدث إليهم نشوان نيوز تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، الريال السعودي والدولار الأمريكي، مع انتشار خبر وصول الوديعة.

زر الذهاب إلى الأعلى