[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الناصري والاشتراكي في تعز يدينان الاعتداء على فرع سياسي المقاومة

الناصري والاشتراكي في اليمن يدينان الاعتداء على فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز ويطالبان بضبط الجناة


تواصلاً لردود الفعل المنددة بإقدام مسلحين على اقتحام مقر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في مدينة تعز جنوبي البلاد، أدان كل من التنظيم الوحدوي الناصري والحزب الاشتراكي اليمني، هذا الاعتداء وطالبا بضبط المتورطين.

وقال بيان صادر عن التنظيم الناصري اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن المكتب التنفيذي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري- محافظة تعز وقف أمام مداهمة جماعة مسلحة لمقر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز، السبت.

وأضاف إن الناصري "وهو يدين بأشد عبارات الإدانة هذا الاعتداء، فإنه يعُد اقتحام مقر فرع المكتب السياسي بتعز عملاً جباناً وتهديداً للسلم الأهلي ومحاولة لضرب الاصطفاف وتوافق مكونات الشرعية، كما أنه تهديد وتقويض للحياة السياسية وللتعدد الحزبي الذي يُعد أساساً لمشروعية النظام السياسي للبلاد".

وأكد البيان أن المكتب التنفيذي للتنظيم الناصري وهو يدين ذلك الاعتداء، فإنه يطالب قيادة السلطة المحلية بالقيام بدورها في حماية وضمان ممارسة العمل الحزبي والسياسي الذي كفله الدستور والقانون. كما يطالب الأجهزة الأمنية بالاضطلاع بمسؤوليتها وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع، ونحملهم المسؤولية كاملة في حالة التساهل أو التقصير.

من جانبه، أدان مصدر قيادي في منظمة اشتراكي تعز، ما وصفه بـ"الاعتداء المشين من قِبل مجموعة مسلحة على مقر فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة تعز، عصر يوم السبت الموافق 4 مارس 2023".

واعتبر المصدر القيادي في بيان أن "هذه الممارسات اللامسؤولة والمنفلتة، تهدف للإضرار بجهود تطبيع الوضع الأمني في محافظة تعز.".

وأهاب المصدر القيادي بكل القوى السياسية إدانة مثل هذه الممارسات الرعناء، واصطفاف الجميع من أجل حماية العمل السياسي في المحافظة، وتكثيف جهود تطبيع الحياة الأمنية والسياسية في المحافظة. ودعا الأجهزة الأمنية في المحافظة إلى ضبط المعتدين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص القانونية، كما دعا السلطة المحلية لتحمل مسؤوليتها ووضع حد لهذه الممارسات التي تدفع الأمور إلى ما لا تُحمد عقباه.

وكان حزب الإصلاح قد اصدر بياناً أدان فيه هذا الاعتداء على فرع سياسي المقاومة الوطنية، الذي جاء بالترافق مع جهود التقارب بين المكونات السياسية المختلفة في المحافظة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الإصلاح يستنكر اقتحام مقر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز

زر الذهاب إلى الأعلى