[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الرئيس العليمي يشيد باعتراض واشنطن شحنات أسلحة ومخدرات مهربة

رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي يشيد باعتراض واشنطن شحنات أسلحة ومخدرات مهربة من إيران إلى اليمن


أعرب رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي، عن شكر بلاده، لجهود البحرية الأمريكية باعتراض شحنات أسلحة ومخدرات مهربة من إيران إلى اليمن.

جاء ذلك، خلال استقباله السفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فايجن، حيث تناول الرجلان وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الحكومة، مستجدات الوضع اليمني، ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

و اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالموقف الاميركي الداعم للمجلس والحكومة و الشعب اليمني، بما في ذلك التعهدات الاميركية الاخيرة لخطة الامم المتحدة للاستجابة الانسانية.

كما اشاد بدور "البحرية الاميركية، والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين في اعتراض المزيد من شحنات الاسلحة، والمخدرات الايرانية المهربة للمليشيات الحوثية الارهابية، وشبكات العنف المدعومة من النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة".

وتطرق اللقاء ايضا الى "مستجدات الجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية، وفقا للمرجعيات المتوافق عليها، والمبادرة السعودية لاحلال السلام والاستقرار في اليمن". وفقاً للمصدر.

وتضبط البحرية الأمريكية من حين لآخر شحنات أسلحة ومخدرات لمهربين مصدرها إيران في طريقها إلى الحوثيين في اليمن وفقاً للاتهامات الحكومية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: واشنطن تعلن مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية كانتا بطريقهما إلى الحوثي

زر الذهاب إلى الأعلى