[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حكومة اليمن تتواصل مع مصر على مختلف المستويات بشأن إجراءاتها الأخيرة

وسط استمرار المطالبات في اليمن بإقالة وزير الخارجية أحمد بن مبارك.. الحكومة تقول إنها تتواصل مع مصر على مختلف المستويات بشأن إجراءاتها الأخيرة


قالت الحكومة اليمنية إنه يجري التواصل مع السلطات في مصر، على مختلف المستويات، بشأن إجراءاتها الأخيرة، في الوقت الذي تتواصل فيه الضغوط الشعبية، المطالبة بإقالة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة معين عبدالملك، قالت وكالة الأنباء الحكومية إن المجلس ناقش الاجراءات الجديدة التي اتخذتها جمهورية مصر العربية الشقيقة لتنظيم الدخول والإقامة والتي شملت اليمنيين.

وأكد المجلس انه يجري التواصل على كافة المستويات مع الاشقاء في جمهورية مصر العربية لبحث إمكانية تسهيل الإجراءات خاصة ان مصر هي الوجهة الأولى لليمنيين والتي استقبلتهم بكل ترحاب.

وأشاد المجلس بما وصفها |"علاقات التعاون والأخوة المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في اليمن ومصر، والمواقف التاريخية القومية والعروبية لجمهورية مصر العربية للشعب اليمني من خلال دعمها وإسنادها العسكري والسياسي واللوجستي غير المحدود لثورتي 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م، حيث امتزج الدم اليمني بدماء الجنود المصريين دفاعا عن الثورة والنظام الجمهوري، والمساعدة في الانتقال إلى الدولة الحديثة بإنشاء المدارس واختطاط نظام تعليمي حديث ابتعاث الخبراء المصريين للمساعدة في تأسيس المنشآت وتشغيلها".

وأكد أن "هذه المواقف ستظل خالدة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني ومحل فخر واعتزاز كل اليمنيين، الذين يبادلون اشقائهم في مصر وشعبها العزيز الوفاء بالوفاء، ويقفون مع قيادتها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها القومي".

وجاءت التصريحات وسط موجة غضب شعبية في اليمن، تطالب بإقالة وزير الخارجية أحمد عوض بن بمبارك، والذي زار إثيوبيا وأطلق تصريحات مستفزة لمصر، والأخيرة يصفها يمنيون بأنها بلدهم الثاني، الذي لا يمكن التهاون مع أمنه وقضاياه الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لهذه الأسباب إقالة ابن مبارك في اليمن واجب وطني

زر الذهاب إلى الأعلى