[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أولى الصور من لقاء السفير السعودي مع مسؤولين حوثيين في صنعاء

عاجل: أولى الصور من لقاء السفير السعودي مع مسؤولين حوثيين في صنعاء في أول زيارة إلى اليمن منذ سنوات وبعد اتفاق السعودية - إيران


أكدت مصادر إعلامية وصور مسربة، لقاء السفير السعودي محمد آل جابر مع مسؤولين من الحوثيين على رأس الوفد السعودي الذي يزور صنعاء، للمرة الأولى منذ تصاعد الحرب في اليمن مطلع العام 2015.

وأظهرت الصور الأولى، التي يعيد نشرها نشوان نيوز استقبال رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط، لسفير السعودية وأعضاء من الوفد العماني الذي وصل امس.

وقال الإعلام الحوثية إنه خلال اللقاء رحب الرئيس "المشاط بالوفدين العماني والسعودي، معبراً عن امتنان الشعب اليمني لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عمان الشقيقة، ودورها الإيجابي في تقريب وجهات النظر وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني"، حد قوله.

القيادي الحوثي مهدي المشاط يستقبل السفير السعودي ومرافقيه بالإضافة إلى الوفد العماني
القيادي الحوثي مهدي المشاط يستقبل السفير السعودي ومرافقيه بالإضافة إلى الوفد العماني (إعلام الحوثيين)

وكانت وسائل إعلام حوثية، أكدت وصول الوفد السعودي وآخر عُماني، أمس إلى صنعاء، في إطار جهود السلام، الرامية إلى الاتفاق على ترتيبات بشأن وقف إطلاق النار والدخول في عملية سياسية شاملة.

الجدير بالذكر، أن الوفد السعودي وصل صنعاء للمرة الأولى، منذ مطلع العام 2015، بالترافق مع الاتفاق السعودي الإيراني، الذي رعته الصين.

صورة جماعية تضم الوفد السعودي والوفد العماني مع القيادي الحوثي مهدي المشاط في صنعاء
صورة جماعية تضم الوفد السعودي والوفد العماني مع القيادي الحوثي مهدي المشاط في صنعاء (إعلام حوثي)

وتشير المعلومات، إلى خطة سلام تجري مناقشتها مع مسؤولي الحكومة اليمنية والمسؤولين السعوديين وصولاً إلى الحوثيين. وهو الخطة التي من المتوقع أن تجد قبولاً، في ضوء التطورات الإقليمية المشجعة على صعيد التهدئة مع إيران.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نقلت عن مصادر يمنية قولها إن مسودة خطة السلام الشاملة للأزمة في اليمن في آخر مراحل إعدادها برعاية أممية، وجرى تسليمها للحكومة الشرعية.

وتتضمن المسودة 4 مراحل، أولها وقف شامل لإطلاق النار في البلاد وفتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية، ثم تشكيل لجان لدمج البنك المركزي وتبادل الأسرى والمعتقلين، تليها مرحلة التفاوض المباشر لتأسيس شكل الدولة، وأخيرا المرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: قيادي حوثي يؤكد وصول الوفد السعودي والعماني إلى صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى