[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية لليمن تصل عدن

الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة لدعم الكهرباء في اليمن تصل ميناء عدن


وصلت إلى ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن، الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن البالغة 30 ألف طن متري مخصصة لمحطات توليد الكهرباء في المحافظات اليمنية .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فأشاد وكيل وزارة الكهرباء، عبدالحكيم فاضل، بالدعم السعودي لليمن، مؤكداً على أهمية المنحة في تشغيل محطات الكهرباء وتحسين الخدمة وإستمرارها لمواجهة اعباء الصيف .

من جانبه استعرض نائب مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس احمد اليحيى، الدعم الذي قدمته المملكة لليمن ومنها منحة المشتقات النفطية.

وأشار الى انه وصلت منذ 22 نوفمبر 2022 وحتى ابريل 2023م نحو 150 الف طن من الديزل و100 الف طن من المازوت لتشغيل 70 محطة كهربائية في عموم المحافظات المحررة.

وتسهم منحة المشتقات النفطية السعودية، حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في تشغيل 70 محطة لتوليد الكهرباء تنعكس بشكل مباشر في تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمنشئات الحكومية والمطارات والموانئ، كما تعزز الحركة التجارية والاقتصادية.

ويقول برنامج إعمار اليمن السعودي إن منح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها أسهمت في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات/ ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: عدن تستقبل ثالث دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية لليمن

زر الذهاب إلى الأعلى