[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محافظ شبوة يوجه بالتحقيق في اغتيال الشيخ عبدالله الباني

محافظ شبوة شرقي اليمن يوجه بالتحقيق في اغتيال مسؤول الصحة في بيحان ومدير الصحة الشيخ عبدالله الباني


وجه محافظ محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن الشيخ عوض باوزير العولقي اليوم، بتشكيل لجنة تحقيق، بعملية اغتيال طالت خطيب أحد المساجد الشيخ عبدالله الباني، وهو مسؤول في وزارة الصحة.

وأوضح بيان لمكتب المحافظ شبوة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه أصدر أمراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف هوية منفذين حادثة قتل عبدالله الباني في مديرية بيحان.

ووفقاً للمصدر، شدد المحافظ "على كافة الجهات العسكرية والمدنية في المديرية تقديم كافة المعلومات والإجراءات التي اتخذتها ومحاضر جمع الاستدلالات ومعاينة مسرح الجريمة وتسهيل مهام اللجنة وتقديم كل ما تقوم بطلبه اللجنة".

ونص التوجيه على أن تباشر اللجنة عملية التحقيق من تاريخ صدور أمرنا هذا بشكل عاجل، وأن تقوم اللجنة برفع تقرير نتائج التحقيق خلال 24 ساعة.

وكان الباني، اغتيل بنيران مسلحين اعترضوا سيارة خطيب صلاة العيد في منطقة المطار بمديرية بيحان، أثناء عودته إلى المنزل بعد تأدية صلاة العيد، حيث أطلقوا عليه وابلاً من النيران، ما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة آخرين من حراسته وعدد من أبنائه الذين كانوا يتواجدون معه في نفس السيارة.

من جانبه، تقدم وزير الصحة في اليمن الدكتور قاسم بحيبح بالعزاء لـ"القطاع الصحي عامة واسرة الشهيد الاستاذ عبدالله الباني مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان شبوة في حادثة اغتياله الآثمة"، وطالب "الجهات الأمنية بسرعة ضبط القتلة وتقديمهم للعدالة".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا ينددون بهجوم الحوثي في شبوة – بيان

زر الذهاب إلى الأعلى