[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوزمنوعات

الفيلم اليمني عبر الأزقة يفوز بجائزة جديدة.. قصة الفيلم

الفيلم اليمني عبر الأزقة يفوز بجائزة جديدة في مهرجان لوس أنجلوس للأفلام العربية.. قصة الفيلم


فاز الفيلم اليمني، عبر الأزقة، بجائزة دولية جديدة، ضمن أحدث أصداء الفيلم القصير الذي تدور أحداثه في مدينة إب القديمة، جنوبي غرب اليمن .
وحسب مصادر نشوان نيوز، فإن الفيلم الذي هو من يوسف الصباحي حصل على جائزة أفضل فلم قصير في مهرجان لوس أنجلوس للإفلام العربية هذا العام.

ويوضح الكاتب والناقد جمال حسن في منشور على صفحته، أن الفيلم الفيلم يسرد واقعاً من خلال تتبع طفل ذاهب لشراء خبز لأسرته، في أزقة اب القديمة، ويتقاطع مشواره مع أحداث أخرى.

ويصف حسن التطور بأنه "انجاز فني مهم وتحديدا للسينما اليمنية التي تعتمد على شغف واجتهاد فنانين شباب مثل الصباحي واخرين.". ويقول ان "دعم المبدعين الشباب سيكون وسيلة ناعمة لمواجهة الانهيار الذي تعيشه بلدنا".

قصة الفيلم

يتمحور فيلم (عبر الأزقة)، الذي تدور أحداثه في مدينة إب القديمة اليمنية، حول قصة من عشرات القصص التي تحدث كل يوم.

ويشرح إبراهيم عسقين، قصة الفيلم أنه "بسبب قرب وصول الضيوف، تُرسل ربة بيت طفلها إلى المخبز في مهمة عاجلة لشراء الخبز قبل الغداء. لكن سرعان ما تتحول تلك المهمة إلى رحلة عجيبة. بينما يجري الطفل ذو السبع-سنوات عبر الأزقة".

"يتحول جريانه ذلك الى رحلة شبة استكشافية لمجتمع إب المتآلف عبر سفر حميمي بين دور المدينة التأريخية التي أضحت مؤخراً وكأنها بلا نوافذ وبين تركيبتها الساحرة التي مازالت تقاوم كل ذلك الاهمال.
فجاة ينشغل الطفل بلعبة الخرز (الزراقيف) مع أصدقائه متناسيا مهمته الاساسية، ثم تمر من أمامه جنازة فيمشي معها ثم يتوقف وهو يجول ببصره هنا وهناك".

كما "يتوقف تارة لينصت لحكايات شيخ مُسن مع أحدهم، ثم يتبدد ذلك الاهتمام عندما يتذكر مهمته التي خرج بسببها من منزله ليسائل نفسه ما إذا كان سيصل للمخبز قبل موعد الغداء حتى لا تعاتبه والدته".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المرهقون.. أول فيلم يمني يعرض في مهرحان برلين الدولي قصة الفيلم

 

زر الذهاب إلى الأعلى