[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

لجنة التحقيق بالانتهاكات تزور أحياء في تعز تعرضت لاستهداف الحوثيين

لجنة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن تزور أحياء في تعز تعرضت لاستهداف الحوثيين


قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن اليوم، إنها وثقت انتهاكات ضد المدنيين في مناطق قريبة من الجبهات بمحافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

وأوضحت اللجنة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن فريقاً ميدانياً برئاسة عضو اللجنة اشراق المقطري، زار أحياءً القريبة من مواقع التماس في مديريات التعزية والمظفر وصالة بمحافظة تعز.

واستمع الفريق لشكاوى عدد من المواطنين المتعلقة بحالة الذعر والفزع للمدنيين خلال أيام شهر رمضان وعيد الفطر المبارك ( مارس وابريل) بسبب اعمال القنص والقصف الذي استهدف مساكنهم وطرقاتهم من الخروج الى المستشفيات والأسواق، او الوصول الى الموارد الأساسية، والحقت بهم أضرار جسدية ونفسية وصحية.

كما لاحظ فريق اللجنة، حسب المصدر، آثار وشظايا الأسلحة المختلفة على المساكن التي يعيش فيها المواطنون الذين صعب عليهم النزوح منها بسبب الوضع المادي، ودون الفريق إفادات الضحايا والشهود الذين تضررت ممتلكاتهم وأماكن الماء والغذاء.

وقام الفريق، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ) باستلام ادلة وشهادات ميدانية مختلفة على وقائع قتل واصابة لعدد من المدنيين من بينهم نساء وأطفال وكبار سن والتحقق منها.

وعبرت اللجنة الوطنية للتحقيق عن استنكارها لاستمرار القصف العشوائي الذي طال عدد من المساكن في مديريات تعز والحديدة ومأرب وحجة، والذي أدى لإصابة وقتل عدد من المدنيين وسقوط شظايا على المساكن ، وترويع الأبرياء من المدنيين والاستمرار بعدم الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني، وتجنيب المدنيين آثار العنف.

ودعت اللجنة المنظمات الدولية الإنسانية بتقديم مساعداتها الاغاثية المختلفة للمدنيين في المناطق الصعبة والتخفيف من معاناتهم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: هكذا علق المبعوث الأممي الى اليمن على إطلاق سراح فيصل رجب

زر الذهاب إلى الأعلى