[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأوقاف اليمنية تطلق تحذيراً من مراكز الحوثيين الصيفية: حملات إكراه

"جهل وقتال".. لا "علم وجهاد"

وزارة الأوقاف اليمنية تطلق تحذيراً من مراكز الحوثيين الصيفية وتكشف عن حملات إكراه في مناطق سيطرة الجماعة


أطلقت وزارة الأوقاف والإرشاد، في اليمن ما وصفته "نداءً عاجلًا للمجتمع اليمني بشأن مخاطر المعسكرات الصيفية الحوثية"، التي تدشنها مليشيات الحوثيين "في عموم المحافظات الواقعة بالإكراه تحت سيطرتها"، وقالت إنها "جهل وقتال" لا "علم وجهاد".

وكشفتت الوزارة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنها أصدرت تعميمًا هامًا للخطباء والدعاة والمرشدين للقيام بدورهم في كشف المخطط الصفوي الفارسي الذي تنفذه الأداة الحوثية في اليمن.

وجاء في بيان الوزارة الذي حمل النداء العاجل "انطلاقًا من مسؤوليتنا الوطنية، وقبل ذلك من مسؤوليتنا الأخلاقية والفردية تجاه شعبنا وأمتنا وجيلنا، نوجه للجميع هذا النداء العاجل ، في قضية وطنية بالغة الأهمية، هي قضية " المعسكرات الصيفية " الحوثية، والتي يسمونها " المخيمات الصيفية".

وقال البيان إن "علاقة لها بهذا الاسم أساسا، كما لا علاقة لها بالشعار المرفوع : "علم وجهاد" ، بينما الحقيقة و الواقع : "جهل وقتال".

وأوضح البيان أن الكليات الخمس في شريعتنا الغراء تقتضي الحفاظ على الدين والنفس والعقل والنسل والمال، وذلك من قبل الجميع أفراد وجماعات ، فالأب مسؤول عن أبنائه ، والدولة مسؤولة عن رعيتها ، كذلك العلماء والمثقفون والمشايخ ، وكافة شرائح المجتمع اليمني اليوم مسؤولة عن جائحة " المعسكرات الصيفية الحوثية.

وتابعت أن الأخيرة "تمثل وباء فكريًا، وتلوثاً عقلياً ، وخطرا آنيًا ومستقبليًا على النشء من أبنائنا وبناتنا، من خلال فكر طائفي صفوي، دخيل على منطقتنا، وثقافة خمينية مستوردة ، لا علاقة لها بهويتنا الحضارية اليمنية".

وحذر البيان من أن ما يسمى "المراكز الصيفية" هي في الواقع معسكرات تدريب وتأهيل قتالي للشباب المغرر بهم ، والذين يسهل تدجينهم فكريًا، خاصة وأغلبهم في سن المراهقة ، ودون المستوى المطلوب من الوعي والتحصين الفكري المطلوب، ومن ثم إرسالهم إلى جبهات القتال ، للزج بهم في معارك عبثية، لخدمة أجندات طائفية.

الجدير بالذكر أن الحوثيين بدأوا مؤخراً حملات المراكز الصيفية التي تعد بمثابة معسكرات استقطاب وتدريب، يذهب ضحيتها الأطفال، وفقاً لما وثقته العديد من التقارير الحقوقية المحلية وتحذيرات متكررة من الحكومة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: موسم المراكز الصيفية للحوثي في اليمن وسط تحذيرات متزايدة

زر الذهاب إلى الأعلى