[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعتقلون أكثر من 25 من موظفي مصنع اسمنت عمران

مصادر محلية: الحوثيون يعتقلون أكثر من 25 عاملا من موظفي مصنع اسمنت عمران شمالي اليمن


كشفت مصادر محلية، عن قيام الحوثيين في اليمن بحملة اعتقالات طاولت أكثر من 25 عاملاً من موظفي مصنع إسمنت عمران، بعد قيام الجماعة بإجراءات للاستلاء على المصنع الواقع في محافظة عمران إلى الشمال من صنعاء 50 كيلومتراً.

وأوضحت المصادر أن عدداً من موظفى مصنع اسمنت عمران نظموا وقفة في ساحة المصنع احتجاجا على استيلاء جمعية وهمية تسمى (نبراس الخيرية) على أكثر من 7000 لبنة من أراضي ومحاجر المصنع وبدء عمليات الإنشاء فيها بذريعة إقامة مشاريع خيرية، بحسب الصحفي فارس الحميري.

وفقا للمصادر فإن قوة أمنية تابعة للحوثيين هاجمت المحتجين واعتقلت أكثر من 25 موظفا، ولم يعرف مصيرهم جميعا حتى اللحظة.

يشار إلى أن جمعية نبراس الخيرية هي جمعية وهمية يرأسها توفيق المشاط شقيق مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى التابع للحوثيين.

وجاء التطور، بعد معلومات عن قيام الجمية، بالاستيلاء على أكثر من 7 ألف لبنة من الأراضي والمحاجر الخاصة بمصنع اسمنت عمران.

وحسب مصادر مطلعة ووثائق، فإن عملية الاستيلاء والنهب الواسعة تمت بموجب توجيهات من مهدي المشاط وأحمد حامد مدير مكتب الرئاسة بصنعاء وطالت معظم الأراضي التابعة للمصنع الحكومي، تحت ذريعة إقامة مشاريع خيرية.

مصدر في المصنع، قال إن الأراضي والمحاجر المنهوبة اشترها المصنع خلال الثمانينات والتسعينات وسنوات ما قبل الحرب، بهدف الاستفادة منها في العملية الإنتاجية لصناعة وإنتاج الاسمنت.

وثيقة متداولة بشأن مصادرة الحوثيين أراضي تابعة لمصنع إسمنت عمران (شبكات تواصل)
وثيقة متداولة بشأن مصادرة الحوثيين أراضي تابعة لمصنع إسمنت عمران (شبكات تواصل)

المصدر أشار إلى أن الجمعية الوهمية بدأت فعليا في أعمال الحفر والبناء في بعض المناطق المنهوبة بالقوة في كلا من (ذهبان والهيجه وينور وثقبات ومناطق أخرى)، مشيرا الى أن القيمة التقديرية لتلك المساحات تقدر بنحو 10 مليار ريال.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الاول لصناعة الاسمنت تستعرض تحضيراته

زر الذهاب إلى الأعلى