[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعز: لجنة التحقيق بالاعتداء على المهرجان تباشر عملها

تعز: لجنة التحقيق المكلفة بالاعتداء على المهرجان من قبل مسلحين محسوبين على قيادات عسكرية تباشر عملها


كشفت مصادر حكومية في اليمن اليوم، عن أن لجنة التحقيق المكلفة بالتدقيق في حادثة الاعتداء على المهرجان الفني في مدينة تعز، باشرت عملها، وسط موجة الاستنكار الواسع، الذي لاقته الواقعة.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اللجنة المكلفة من محافظ تعز نبيل شمسان باشرت التحقيق في أحداث ملعب الشهداء برئاسة اللواء الركن عبد الكريم الصبري، "اجتماعاتها واتخاذ عدد من الاجراءات بحق المتسببين بهذه الحادثة المؤسفة" .

وتضمنت الاجراءات القانونية التي أقرتها اللجنة المشكلة بناء على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، توقيف المتسببين وحجزهم حتى استكمال التحقيقات وتشكيل فريق تحقيق يتولى التحري، وجمع الاستدلالات للمتهمين الضالعين بارتكاب هذه الجريمة واستكمال الاجراءات والرفع بنتائج التحقيقات وإحالة المتورطين للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وعقب ذلك، قامت اللجنة بزيارة المصابين الذين يتلقون العلاج في هيئة مستشفى الثورة العام، للاطمئنان على صحتهم..موجهة بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم..متمنية لهم الشفاء العاجل.

الجدير بالذكر، أن واقعة الاعتداء على المشاركين في المهرجان الفني، الذي حضره مشاركون مطربون من أنحاء اليمن، أثارت استهجاناً واسعاً ومطالبات بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين، بعد أن توجهت أصابع الاتهام إلى قيادات حزبية وأخرى مقربة من بعض قيادات الجيش في المحافظة، بالمسؤولية عن الهجوم على المهرجان.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: عن الاعتداء على المهرجان الجماهيري في تعز

زر الذهاب إلى الأعلى