[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرة

مصادر: وفاة سجين في مركزي إب بعد رفض الحوثيين إسعافه

مصادر: وفاة سجين في السجن مركزي بمدينة إب جنوبي غرب اليمن بعد رفض الحوثيين إسعافه


قالت مصادر إعلامية في محافظة إب جنوبي غرب اليمن، إن أحد السجناء من نزلاء إصلاحية السجن المركزي، توفي بعد تدهور حالته الصحفية.

وأفاد الصحفي والإعلامي محمد عبدالله القادري في منشور له اليوم، أن السجين علي أحمد الشاوش توفي داخل السجن المركزي بمحافظة إب متأثراً بمرض السرطان بعد رفض الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة، اسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج بالاضافة لقيامها ببيع الجرعات التي تقدمها الجهات الخيرية لمرضى السرطان في السجن.

ونوع القادري إلى أن وفاة السجين تعد الحالة الثانية خلال أسبوع، إذ توفي قبله بثلاثة أيام السجين غالب أبو الرجال داخل السجن بنفس السبب، من حيث نوعية المرض وعدم القيام بالإسعاف.

وكشف القادري أن المتوفيين لم يكونا مصابين بمرض السرطان قبل دخولهما السجن، وانما أُصيبا به داخل السجن، كدلالة على تفشي مرض السرطان في السجن اضافةً لتفشي الأمراض الأخرى كمرض السل الذي يعاني منه أكثر من أربعين حالة.

وأضاف أن التدهور بسبب غياب الرعاية الصحية وبيع ميليشيات الحوثي للأدوية التي تقدمها المنظمات والجهات الخيرية للمساجين والمرضى. ولم يتسن لنشوان نيوز على الفور، الحصول على تعليق من الجهات الأمنية في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى