[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودوليقناة نشوان نيوز

فيديو خبير إيراني: الرد على إسرائيل في السعودية من اليمن

خبير إيراني يطلق تصريحاً مثيراً للجدل وغير بعيد عن الواقع: الرد على إسرائيل في السعودية والرهان على الحوثي من اليمن


أطلق محلل إيراني شهير، مقرب من النظام الحاكم في طهران، تصريحات أثارت جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ألمح إلى أن الرد على إسرائيل في حربها على الفلسطيينيين، سيكون من اليمن باعتبارها على حدود السعودية.

وكان الكاتب والمحلل الإيراني نجاح محمد علي يجيب على مذيع قناة روسيا اليوم، عندما سأله عن التوقيت الذي سيتدخل فيه محور المقاومة للرد على إسرائيل، ولماذا ينتظر هذا المحور إبادة سكان غزة، قبل أن يبدأ التدخل.

وجاء الرد الإيراني، بألتأكيد على أن إيران لا تمتلك حدوداً مع إسرائيل، وإن الرهان ومربط الفرس هو في اليمن، حيث جماعة الحوثي التي تعتبرها طهران ذراعاً عسكرية لتنفيذ أجندتها.

وعندما قاطع المذيع ضيفه نجاح محمد علي، في كيف يتحدث عن اليمن وهناك جبهات أقرب إلى فلسطين المحتلة، في إشارة إلى جبهات سوريا وحزب الله في لبنان، أوضح الأخير أن اليمن (الحوثي) وليس غيره.

وقدم المحلل الإيراني، تفسيراً يتفق مع الرؤية الإيرانية، التي تعلن العداء لإسرائيل وتحارب العرب في الواقع، إذ زعم أن السعودية وكذلك مصر مشاركتان بالعدوان على غزة، ولذلك فإن رد "محور المقاومة" يفترض أن يتم من جبهة "اليمن"، باستهداف السعودية.

وعلى الرغم من غرابة التصريح الإيراني، إلا أنه يتفق في الواقع إلى حد كبير، مع واقع المعارك الإيرانية، وليس التصريحات، حسب تعليقات رصدها نشوان نيوز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الإعلامي محمد الضبياني إن "ميادين الرد الحوثي والإيراني والإرهاب المليشياوي مصوبة نحو صدور اليمنيين وجوارهم العربي".

وعلق العراقي عبدالرزاق الشميري بالقول "اليوم يصرح نجاح: سندخل غزة من جبهة اليمن، ومن اليمن، سنستهدف السعودية؟ هذا هو الهدف من دفع ايران حماس وزجها في هذه المعركة".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إسرائيل تكشف نوع الصواريخ المزعومة من اليمن: أهم المواصفات

زر الذهاب إلى الأعلى