[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سقطرى: الكشف عن حصيلة خسائر وأضرار مادية ثقيلة جراء إعصار تيج

الكشف عن حصيلة خسائر وأضرار مادية ثقيلة جراء إعصار تيج في محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن


أعلنت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن، أن إعصار (تيج) لم يسجل أي خسائر بشرية، ولكنه خلّف أضرارا مادية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة ومنازل المواطنين، وكذا قطع الطرق الواصلة بين مدينة حديبوه مركز محافظة سقطرى والمناطق الشرقية بالمحافظة.

وقالت السلطة المحلية في سقطرى بتقرير صادر عنها نقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ إن الإعصار تسبب بتضرر نحو 50 في المائة من الطرقات وخاصة في المناطق الشرقية، كما تعذر الوصول إلى منطقة (راس ارسل) شرق سقطرى، نتيجة انقطاع الطريق في منطقة عرعهر، رغم أنه تم الاستعانة بفريق إنقاذ هليكوبتر تابع لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ولكنه لم يستطع الوصول إلى منطقة (ارسل) نتيجة الرياح".

وأضافت أن أضرار الإعصار شملت تضرر جزئي في ميناء حولاف، وغرق عدد 2 عباري فيبر جلاس في حوض الميناء، وكذا تعرض 100 منزل لأضرار جزئية وكلية، ودخول مياه البحر إلى بعض المنازل القريبة من البحر في حديبوه ومنطقة حالة.

ونوهت إلى أن تأثيرات الإعصار أيضا، شملت انقطاع شبكة يمن موبايل بشكل كامل في مديرية قلنسية، والشريط الساحلي الجنوبي منطقة نوجد" .. لافتة إلى أنه تم إيواء أكثر من 100 أسرة في مدينة حديبوه.

يشار إلى أن إعصار تيج ضرب سقطرى بدرجة قوية قبل أن يتوجه إلى محافظة المهرة اليمنية، التي تعرضت هي الأخرى لأضرار مادية كبيرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى